افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

    أفضل المبيعات

    أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية و 3 طرق فعالة للتخلص منها بسرعة

    Share on facebook
    Share on twitter
    Share on linkedin
    أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية و طرق فعالة للتخلص منها بسرعة

     

     

    أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية و طرق فعالة للتخلص منها بسرعة، أو ما يعرف بخطورة المشاهدة للأفلام القبيحة والتي تطورت بصورة متزايدة مع مرور الزمن. حيث إنه في الماضي كان الذي يعاني من إدمان تلك المواد الإباحية يقوم بمشاهدة المحتوى الإباحي عبر رؤية شرائط الفيديو وما ينشر من مجلات وصور إباحية. أما في الوقت الحالي فالأدوات المتاحة تطورت من أجل إشباع هذا الإدمان نظرا لوجود الإنترنت وكذلك التكنولوجيا وهذا سمح في الوصول لمواد الإباحية بصورة غير محدودة على كافة المستويات.

     

    الأجهزة الذكية الآن تسمح للأشخاص القيام بعرض وتخزين الأفلام الإباحية بصورة أكبر من الوقت الماضي بالإضافة لعد تواجد أدلة واضحة ماديا على استعمال هذه المواد الإباحية. كما إن العديد من الدراسات كشفت بأن المعدلات التي تخص الاستهلاك الدولي للإباحية من الممكن أن تتراوح ما بين (50%-99%) في أوساط الرجال، و ما بين (30%-86%) ما بين النساء. لذلك ظهرت في الفترات الماضية آثار وأضرار مشاهدة الأفلام الإباحية على صحة الإنسان.

     

    العلامات التي تدل على إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية

     

     

    تتسبب الأفلام الإباحية بآثار مختلفة على صحة الإنسان، وهذا يظهر في الكثير من الأمور الحياة. علاوة على وجود تأثيرات على الحياة اليومية الخاصة بالأفراد المدمنين وهذا ما يجعلهم يسعون للابتعاد عن المواد الإباحية. في حين أنه يمكن التعرف على العلامات التي تخص الإدمان على هذه الأفلام ومشاهدتها عبر العديد من العلامات. وفيما يلي نتعرف على مجموعة من العلامات:

     

     

    عدم مقدرة الشخص على أن يتوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية، أو أن يتوقف عن التعامل مع سلوكيات ترتبط بالإباحية.

    رغبة تكون شديدة لمشاهدة الأفلام الإباحية، والتي تكون شبيهة بالشعور القوي الخاص بالرغبة في تعاطي المخدرات.

    الشخصي يصبح مزعجا أو غاضبا أو عدائيا حينما يتم الطلب منه أن يتوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية.

    المدمنون ينكرون مشاهدتهم الأفلام الإباحية.

    الزيادة في سرية العلاقات.

    شعور المرء وكأنه يقوم بعيش حياة سرية أو مزدوجة بسبب استعمال الإباحية.

    الشخص المتعرض لإدمان الإباحية يشعر أنه مذنب أو يشعر أنه خجل ويقوم بالعمل من أجل إخفاء قيامه بمشاهدة الإباحية أمام الآخرين.

     

     

    العلامات التي تدل على إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية

     

     

     

    آثار وأضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

    إن مشاهدة الإباحية، والقيام بتتبع وتصفح المواقع الإباحية يتسبب في عواقب عديدة وخيمة على مستوى الصحة وكذلك الحياة الاجتماعية سواء السرية أو العامة. وأيضا إن أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية تصل إلى  حد التأثير على الحياة الشخصية للفرد وهذا ما يؤدي إلى ضرورة التعرف على تأثير افلام الاباحية على الأفراد. ومن خلال ما يلي نتعرف على الآثار والأضرار:

     

    أضرار مشاهدة الأفلام على الحياة

     

    انخفاض في شعور الفرد بالحميمة عند القيام بممارسة العلاقة الجنسية مع زوجته، وأيضا انخفاض الرضا فيما يخص الجنس.

    عدم قدرة على التوقف عن الإباحية أثناء الساعات الخاصة بالعمل، وهذا من الممكن أن يؤدي للتعرض إلى إجراءات تكون تأدبية قد تصل لفقدان الوظيفة.

    فقدان شعور الفرد بالزمن، وقضاء وقت طويل ومال على مشاهدة الأفلام الإباحية.

    شعور بالتوتر والقلق على طول الوقت.

    ضعف في الانتصاب عند الرجال.

    القيام ببناء توقعات جنسية تكون غير واقعية.

    شعور كبير بالخجل.

    انحراف في السلوك ولجوء لإشباع تلك الرغبة التي تكون جنسية بطرق ليست شرعية ومن أمثلة ذلك: الاغتصاب.

     

     

    آثار وأضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

     

     

     

    أضرار مشاهدة الأفلام على الصحة

     

    إن أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية على الصحة الخاصة بالفرد تتمثل في مستويين: المستوى النفسي، والمستوى الجنسي وهذا يكون له انعكاسات على الفرد المشاهد للإباحية:

     

     

    الآثار على المستوى النفسي

     

    تقلب في المزاج للشخص الذي يعاني من إدمان الأفلام الإباحية.

    تلاحظ الآثار التي تخص مشاهدة الإباحية بالسرعة في رد الفعل.

    شعور بالاكتئاب وكذلك الغضب.

    مشاهدة المحتوى الجنسي يزيد من شعور الفرد بالخوف والقلق المستمرين.

     

     

    الآثار على مستوى الصحة الجنسية

     

    من أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية على الصحة الجنسية تلك الاضطرابات التي تحدث على مستوى القذف.

    الشخص المدمن الافلام الإباحية يعاني من ضعف في الانتصاب.

    تؤدي رؤية الجنس لضعف على مستوى الخصوبة.

     

     

    الآثار على مستوى الصحة الجنسية

     

     

     

    نصائح فعالة للتخلص من أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

     

    مشاهدة الأفلام المخلة تتسبب في وجود اضرار عديدة سواء على مستوى الصحة، أو على مستوى الدماغ. يظهر هذا من خلال ممارسات وسلوكيات يقوم بها الإنسان بصورة تلقائية في الحياة اليومية من دون أن يلحظ ذلك. والتدقيق في الممارسات باستمرار يظهر صور أخرى لم تكن واضحة سواء على مستوى الصحة أو على مستوى الشعور باللذة عند ممارسة العلاقة الحميمة. دفع هذا الكثيرون للسؤال عن النصائح التي يجب أن يتم اتباعها والتي تؤدي إلى التخلص من أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية. لاسيما في ظل وجود الكثير من طرق العلاج لهذا الأمر، وفيما يلي نصائح مهمة للتخلص من أضرار مشاهدة تلك المواد التي تكون إباحية:

     

    تغيير في السلوكيات

    إن الدراسات التي أقيمت في هذا المجال أظهرت بأنه من الواجب في الكثير من الأوقات أن يتم تغيير الطريقة التي تتعلق برؤيتنا إلى أنفسنا من أجل تغيير السلوك. من أمثلة ذلك في حال وجود صعوبة في أن تنتقل لصالة الألعاب، فإنه يجب عليك شارء مجموعة ملابس تكون رياضية وجديدة من أجل البدء في مسألة التفكير بنفسك كواحد من الرياضيين. ومع مرور الزمن، سوف تجد العقل يحفزك للوصول للصالة وممارسة الألعاب الرياضية. حيث إن تغيير السلوكيات يقوم بمساعدة العقل والفرد على التخلص من أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية.

     

    ملئ أوقات الفراغ

    يوجد تقنيات تساعد الأشخاص على أن يتخلصوا من إدمانهم على تلك المواد الإباحية، بالإضافة إلى تخلصهم من الخطورة التي تكمن وراء مشاهدة المحتوى الخاص بالأفلام الإباحية. وكذللك التخلص من أي من العادات السيئة وهذا يتم عبر إيجاد أشياء أخرى يتم القيام بها عند الشعور بالرغبة في مشاهدة تلك الأفلام، ومن أمثلة هذه الأشياء: ممارسة تمارين، ممارسة التأمل.

     

    التعامل برفق مع حالة الانتكاس

    إن الانتكاس لا يكون فقط محتملا، بل يكون أمرا ليس منه مفر، ولهذا يجب أن يتم التفكير في ماجعلك هكذا بدلا من قيامك بالتشهير والشعور بشعور سيء تجاه نفسك. ويجب التفكير بالدماغ في طريقة التعامل بصورة أفضل مع هذا الموقف بالمرات القادمة والتي تحس فيها بالحاجة الملحة والشديدة إلى مشاهدة أفلام إباحية. حيث إنه كونك من المتشددين على نفسك سوف يؤدي إلى مزيد من كراهيتك لذاتك فقط.

     

    ابتعد عن وسائل مشاهدة الأفلام الجنسية

    يجب أن تقوم بسؤال نفسك عن تلك الوسيلة التي تكون أكثر استخداما في مشاهدة الأفلام، ولتكن جهاز الحاسوب مثلا. حيث يجب أن تقوم بالابتعاد عن هذه الوسيلة بصورة تدريحية وحين تمتلك رغبة تقوم بجذبك نحوه، يجب عليك الذهاب والقيام بفعل شيء مختلف. من أجل أن تقوم بتهدئة نفسك وتفكيرك وتنشغل عن المشاهدة نظرا لأضرار مشاهدة الأفلام الإباحية.

     

     

    نصائح فعالة للتخلص من أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

     

     

     

    طرق فعالة وسريعة لعلاج تأثير وإدمان وأضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

    توجد وسائل عديدة يمكن الاعتماد عليها من خلال الطب المعروف بالنفسي أو عبر طبيب متخصص لعلاج هذه العادة السيئة. في حين أنه لو قمنا بإمعان النظر لوجدنا أن القيام بمشاهدة هذه الأفلام تأني في البداية من تلك الأفكار التي تكون جنسية وتقوم بمراودة الشخص. ومن ثم بعد هذا القيام بالاستجابة إلى هذه الأفكار وكذلك الرغبات والبحث عن فيلم ما أو شريط من أجل مشاهدته. لذلك إن العلاج النفسي يهدف إلى معالجة تلك الأفكار والتصرفات بشكل تام، ومن أمثلة ذلك القيام بمعالجة الوسواس القهري الخاص بالجنسب من خلال ما يلي:

     

    علاج نفسي

     

    اللجوء إلى العلاج الطبي النفسي يكون عبر معالجة ذلك السولك الإدراكي والذي يكون هادف للإمساك بتلك المحفزات وكذلك المثيرات التي تقوم بالزيادة من الرغبة عند الشخص في مشاهدة الأفلام والاستمتاع بها. وبعد الإمساك بهذه العوامل ووضع اليد عليها، يمكن أن يتم تدريب الشخص على أن يتعامل بصورة صحيحة معها من دون توجيهه لتلك الممارسات. حيث إن العلاج السلوكي يقوم بالمساعدة على منه الأفكار من أن تسيطر عليه بل تساعده على أن يقاومها ويغير من ردود الأفعال التي تترتب عليها بشكل أفضل.

     

    علاج دوائي

     

    يتيح المجال الطبي استخدام علاج دوائي خلال هذا السياق ويكون مختلف وفقا لحاجة الشخص إلى الدواء. حيث إن البعض يكونوا بحاجة إلى طبيب يصف لهم مضادات اكتئاب، وهناك البعض ممن يكونوا بحاجة إلى علاج عبر مضادات خاصة بالإزعاج العصبي. ويمكن أن يقوم المتخصص الطبي باستخدام دواء يكون مضاد للأندروجين في حال كان الأمر طبي بعد القيام باستشارة الطبيب المختص بالغدد الصماء.

     

    علاج الاضطرابات التي تكون نفسية وسلوكية

     

    الدراسة تلو الدراسة أثبتت أنه لا يمكن إنكار أن هناك الكثير من المدمنين للجنس أو المدمنين على مشاهدة الأفلام الإباحية يكون تشخصيهم مزدوج. وهذا يعني أن طبيب قد قان بتشخيص الأمر على أنه اضطراب نفسي مختلف إضافة للمشكلة الرئيسية التي تتعلق بإدمان الأفلام أو الجنس أو المقاطع التي تكون إباحية. يستدعي هذا الأمر ضرورة معالجة ذلك الاضطراب على المستوى السلوكي الآخر لكي يتعافى الشخص المريض بصورة تامة من أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية.

     

     

     

    طرق فعالة وسريعة لعلاج تأثير وإدمان رؤية الأفلام الإباحية

     

     

     

    السلوك الاندفاعي عند مدمني الأفلام الجنسية

    مما يعرف بأن هناك الكثير من المدمنين للجنس يمتلكون اضطرابا سلوكيا، وهذا يعني أنهم يمتلكون سلوكا اندفاعيا يجبرهم على أن يقوموا بتصرفات وسلوكيات عديدة غير عقلانية أو غير منطقية. هذا يكون من دون مقاومة وكذلك من دون تفكير، ويصل الأمر للتك الدرجة التي يتم فيها يعاني منها المرضى من وسواس قهري خصوصا أولئك الذين يستجيبون بسرعة للأفكار التي تراودهم والتي تكون وسواسية.

     

    كما إن أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية من الممكن أن تصل أعراضها لدرجة الهلع خصوصا في حال لم يكن هناك استجابة لما يكون دائر في رؤوس الاشخاص. ورغم أن الأعراض عند مدمني الجنس شدتها أقل من تلك الأعراض التي تتعلق بالوسواس القهري، إلا أنه من الممكن إيجاد تشابه يساعد في علاجهم من إدمانهم وقف ما يتم التعرض له من أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية.

     

     

    السلوك الاندفاعي عند مدمني الأفلام الجنسية

     

     

     

    مشاكل عدم قدرة الأشخاص على التوقف عن مشاهدة الافلام الإباحية

     

    إن عدم التوقف عن مشاهدة هذه الأفلام، يحتاج إلى تدخلات طبية من قبل الأشخاص المؤهلين في المجالات الطبية. ويوجد أشخاص كثيرون خصوصا خلال علاقة الزواج، يكونوا غير قادرين على التخلص من هذه العادة. لاسيما بعد قيامهم باتباع التعليمات الطبية أو تلك النصائح التي تكون طبية مما يجعلهم قلقين بهذا الشأن بصورة مستمرة.

     

    في الوقت الذي لا يمكن فيه إهمال تأثيرات وأضرار مشاهدة الأفلام الإباحية على الأشخاص المرتبطين بالزواج أو غيرهم. كما إن التقارير الطبية والتي يقدمها المتخصص في مجالات طبية تظهر النتائج السلبية على الأشخاص المدمنين على مشاهدة هذه الأفلام. حيث تنطوي خطورة شديدة وراء هذا الأمر. بالإضافة إلى إن كل شخص مدمن يكون مصر على هذه المشاهدات على الرغم من خروج أخبار بصورة مستمرة عن خطورتها ولكن كونه مصر يجعله أكثر عرضه للتعرض إلى الم والالم هنا من الممكن ألا يكون جسدي بقدر ما هو نفسي. في الحين الذي يعد فيه الم الشعور النفسي صعبا على الأفراد. ويجعلهم غير قادرين على ممارسة تفاصيل حياتهم اليومية بصورة اعتيادية كما كانوا يفعلون في السابق.

     

     

    مشاكل عدم قدرة الأشخاص على التوقف عن مشاهدة الافلام الإباحية

     

     

    إقرأ المزيد عن

    علاج عدم القدرة على التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية

     

    إن هذه الأفلام تشبه المخدرات حيث إنها تقوم بالسيطرة على العقل عند المدمنين وكذلك تسطير على ذهنهم وتجعله سجين فيها. وفي الحقيقة إن هذا وفقا لما يخرج من أخبار طبية وتقارير، له تأثير سلبي على صحة الإنسان وكذلك حياته وهذا ما يؤدي لمشاكل عائلية واجتماعية أو يتسبب في التفكك للعلاقات الأسرية. في حين أن المدمنين لا يكونوا على قدرة بترك المشاهدة بصورة سهلة.

     

    ولكن المحاولات المستمرة توحي بأن هناك رغبة في أن يتم السير في المسار الصحيح. لذلك ووفقا لما تخرج من أخبار طبية فإنه يمكن المساعدة في هذا الأمر من خلال الجلسات التي تكون من اختصاص الطب النفسي في داخل المستشفيات خصوصا في ظل وجود سرية تامة في هذه العلاجات والجلسات من أجل التخلص من أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية. في الوقت الذي تتواجد فيه مستشفيات متخصصة في الطب النفسي، كما إن الاطلاع على آخر أخبار الطب النفسي تساعد في اللجوء إلى أفضل المستشفيات المتواجدة.

     

     

     

    وأخيرا، إن التعرف على أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية واحدة من الأمور المهمة والتي يجب الاطلاع عليها من قبل المدمنين خصوصا. حيث إن أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية كثيرة ويمكن أن تقوم بالتأثير على الحياة الشخصية للأفراد وكذلك تقوم بالتأثير على مناحي عديدة منها الصحية ومنها النفسية. وفي العصر الحالي ومع زيادة الوسائل التي يمكن من خلالها الاطلاع على هذه الأفلام ومشاهدتها، باتت أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية منتشرة بصورة أكبر. في الحيث الذي يمكن اللجوء فيه إلى واحدة من الأطباء المتخصصين في هذه المجالات للتوصل إلى طريقة يتم عبرها التوقف عن المشاهدة في حال لم تكن الطرق الأخرى فعالة في هذا الأمر.

     

    إقرأ المزيد عن

    وداعًا الأفلام الإباحية: «التانترا» الهندية ستغير مفهومنا عن الجنس

    تعرف على 5 أعراض تدل أنك تعاني من الكبت الجنسي وهل من علاج؟

    9 خطايا تفعلها كل يوم تدمر حياتك الجنسية دون أن تعلم

     

    هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

    اختبار ضعف الانتصاب

    هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
    اضغط هنا

    شارك هذا المقال

    Share on facebook
    Share on twitter
    Share on linkedin

    أكمل القراءة

    مقالات مشابهة

    تحميل كتب ثقافية جنسية

    قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك