تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

قم بادخال رقم هاتفك و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل مع الدكتورشخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

اضرار عدم اشباع الزوجة على العلاقة الحميمة وعلى مهبل المرأة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
اضرار عدم اشباع الزوجة على العلاقة الحميمة وعلى مهبل المرأة

اضرار عدم اشباع الزوجة

 

من المعروف أن الأزواج، يمارسون العلاقة الحميمة، بوتيرة معينة، وبنسب متفاوتة، هناك من يمارس العلاقة الجنسية بشكل يومي، أو مرتين في اليوم، وهناك البعض الآخر من يمارس الجماع، في الأسبوع مرة أو مرتين، لكن العلاقة الحميمة بين الزوجين، لها فوائد عديدة على الزوج والزوجة، كما الإقلاع عنها، او ممارستها بشكل ضئيل قد يسبب بعض الأضرار على الزوجين.

 

 

 

ما هي اضرار عدم اشباع الزوجة؟

 

هناك بعض الأضرار والعلامات لعدم اشباع الزوجة، والتي قد تلحق بالزوجة، بسبب ممارسة العلاقة الجنسية الحميمة، دون الوصول لحالة الاشباع لها، ومن هذه الأضرار:

 

 

 

ارتفاع مستويات القلق والأرق

 

قد تتسبب قلة ممارسة الجماع، لفترات طويلة الى العديد، من الآثار السلبية، على الصحة النفسية للزوجين، كما أن عدم ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين، قد يتسبب في:

 

شعور دائم، بالبعد والانفصال النفسي والجسدي، بين الرجل والمرأة، حيث تعد العلاقة الحميمة، ذات دور كبير في تقارب العواطف بين الزوجين، كذلك تعمل على زيادة الترابط بينهم.

 

زيادة مستويات الأرق والقلق، نظرا لعدم القدرة على التواصل، والتفاهم على مشاكل الحياة، والحث عن حل لها، بسبب التفكير في مشاكل الجماع، وتأثيرها على المشاعر بين الزوجين.

 

حرمان الجسد، من اكتساب الفوائد العديدة الناتجة عن العلاقة الحميمة، كما يحرم الجسم من الهرمونات، التي تفرز أثناء الجماع، مثل هرمون الأكسيتوسين، وهرمون الإندورفين.

 

 

 

ضعف الذاكرة

تحدثت بعض الدراسات، أن العلاقة الحميمة، بوتيرة معينة، ومنتظمة قد يكون، له تأثير إيجابي على المخ بشكل عام، والذاكرة بشكل خاص، لذا في حال التوقف عن الجماع، أو القيام به بشكل ضعيف، قد يتسبب في ضعف الذاكرة.

 

 

 

تشنجات الحيض

 

 تساعد كثرة ممارسة العلاقة الحميمة، على تخفيف الألم الناتج من الحيض، كما تعمل على تخفيف حدة التشنجات التي ترافق الحيض، أيضا تساعد الرعشة الجنسية لدى المرأة، على تحفيز انقباض عضلات الرحم، مما يسهل خروج الدم أثناء الدورة الشهرية بسهولة.

 

 

 

ضعف المناعة

 

يلعب الجماع دورا كبير، في تحسين المناعة الطبيعية للجسم، كما يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، لذا ضعف ممارسة الجماع، قد يسبب في رفع الإصابة بالأمراض المختلفة، ذلك بسبب ارتفاع الأجسام المضادة، في الجسم من خلال ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام، وتضعف في حالة قلة ممارسة العلاقة الحميمة أيضا.

 

 

 

 

 

هناك أيضا أضرار أخرى، قد تنتج من قلة ممارسة العلاقة الحميمة، أيضا هناك اضرار عدم اشباع الزوجة وهل يؤثر عدم اشباع الزوجة على العلاقة؟

 

جفاف المهبل، تتسبب قلة ممارسة العلاقة الحميمة، أو قلتها في جفاف المهبل بالنسبة للزوجة، ذلك بسبب عدم إقبال المهبل على الإفرازات، التي تنتج من خلال ممارسة الجماع، كذلك عدم وصول المهبل لحالة النشوة الجنسية المطلوبة، والتي تعمل على ترطيب المهبل بشكل دائم في حالة ممارسة العلاقة الجنسية بشكل منتظم.

 

 

خفض مستويات السعادة، تتسبب أيضا قلة ممارسة العلاقة الحميمة، الى نوعا من الاكتئاب، كذلك تعزز فرص القلق وسوء المزاج، ذلك بسبب عدم اكتساب الجسم، للهرمونات المسئولة عن السعادة، والتي تفرز من خلال ممارسة الجماع.

 

 

تقليل الذكاء، تتسبب وبشكل كبير، قلة ممارسة العلاقة الجنسية، الى ضعف الذاكرة، ذلك بسبب كثرة التفكير، والقلق الناتج عن هذه الظاهرة، كذلك تعمل على إضعاف المخ، من خلال جفاف اكتسابه، للهرمونات التي تنتج من خلا الجماع، والتي تساعد على تحسين المزاج وتقوية الذكرة.

 

 

 

أضرار عدم إشباع الزوجة في الفراش

 

 

 

 

لكن هناك بعض الأسباب، التي تعمل على عدم ممارسة العلاقة الزوجية الحميمة، والتي تندرج تحت عدة نقاط:

 

 

 

مشاكل خفيفة في جهاز الدوران

 

أثبتت الدراسات العلمية، أن قلة ممارسة العلاقة الجنسية، قد يؤدي على الاصابة بأمراض القلب، وجهاز الدوران، سواء لدى الرجال أو النساء، والجدير بالذكر، أن قلة ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين، قد يكون ناتج من خلال انسداد شرايين، أو أمراض الشريان المحيطي، كذلك الشريان التاجي.

 

 

 

فترة النفاس

 

 

عادة ما تتوقف الزوجة، عن ممارسة العلاقة الجنسية، ذلك من ناحية شرعية، أو من ناحية صحية، لذا ينصح الأطباء أيضا بالتوقف عن ممارسة الجماع، أثناء هذه الفترة، ذلك حتى يستعيد الجسم صحته، أيضا يكون هناك تغيرات بشكل سريع في الهرمونات، بعد الولادة، مما يسبب نقص الرغبة في العلاقة الحميمة لدى المرأة، لكن بشكل مؤقت.

 

 

 

 

تناول بعض العقاقير

 

قد يتسبب بعض تناول العقاقير، الى حدوث مشكلة لدى رغبة المرأة في العلاقة الحميمة، مثل:

 

 

مضادات الاكتئاب، حيث تعمل مضادا الاكتئاب على إضعاف الرغبة الجنسية، لدى الزوجة بشكل كبير، الأمر الذي يعمل على عدون الاشباع الجنسي، والذي يسببه أيضا اضرار عدم اشباع الزوجة.

 

 

أدوية علاج أمراض القلب، من المعروف أن الاصابة بأمراض القلب، تعمل على إضعاف الرغبة الجنسية، كذلك في حالة انسداد الشريان، له نفس التأثير أيضا، لذا تعمل أدوية علاج القلب، على الاصابة بهذه المشكلة.

 

 

مضادات الهيستامين، حيث تعمل هذه المضادات، على قتل المضادة التي يفرزها الحسم، مما يسبب اضرار عدم اشباع الزوجة، كذلك اضرار تتسبب في عدم الرغبة الجنسية لدى الزوجة.

 

 

ضعف الانتصاب لدى الرجل، يتسبب ضعف الانتصاب لدى الزوج، بحالة من اليأس، والقلق، مما يسبب عدم الرغبة في إقامة العلاقة الجنسية، الأمر الذي يعود سلبا على الزوجة، والذي يتسبب لها بعدة مشاكل مثل جفاف المهبل، وهو أحد أضرار عدم اشباع الزوجة.

 

 

مشاكل التواصل بين الزوجين، هناك بعض المشاكل التي تتوفر بين الزوجين، وهي عدم التواصل الجنسي والفكري بينهم، حيث لا يستطيع كل منهما، ايصال الرغبة الجنسية للآخر، كما تسبب هذه المشكلة في أضرار نفسية على الزوج والزوجة.

 

 

 

 

لذا سوف نعرض لكم، كيفية زيادة الرغبة الجنسية، والتعامل مع مشكلة اضرار عدم اشباع الزوجة، والتي تنحصر في عرض بعض أوضاع الجماع التي تساعد على زيادة متعة العلاقة الحميمة، وزيادة معدلات الرغبة الجنسية لدى الزوجين

 

 

هناك بعض الوضعيات الجنسية، التي تعمل على تعزيز الرغبة الجنسية، لدى الزوجين، كذلك تساعد في التقارب العاطفي بينهم، أيضا تحتوى هذه الوضعيات، على شعور بالسعادة لدى الزوجين، الأمر الذي يمنع اضرار عدم اشباع الزوجة، وتنحصر هذه الوضعيات كالتالي:

 

 

أضرار عدم إشباع الزوجة في الفراش

 

 

 

 

الوضعيات الجنسية التي تعمل على تعزيز الرغبة الجنسية

 

وضعية الفارسة

 

وضعية الفارسة، من أفضل الوضعيات التي تفضلها الزوجات، حيث تكون الزوجة لأعلى، وزوجها نائم على ظهره، بحيث تكون الزوجة هي المتحكم في، سرعة الايلاج أثناء الاتصال الجنسي، كذلك يسهل للرجل مداعبة جميع مغيرات جسد الزوجة.

 

 

مميزات وضعية الفارسة

 

شعور الزوجة، بالمتحكم في الايلاج والجماع.

 

تعمل هذه الوضعية على علاج سرعة القذف، للوصول للرعشة الجنسية، لدى الزوجة، وتفادي اضرار عدم اشباع الزوجة.

 

تعمل على تعزيز النشوة الجنسية للزوجين.

 

يستطيع الزوج، مداعبة الثدي والأرداف بسهولة.

 

 

 

 

وضعية الدوجي

 

في وضعية الدوجي تكون الزوجة، متكأه على ذراعيها، مع وضعية الجلوس على ركبتيها، ليأتي الزوج من الخلف، لإدخال القضيب في مهبل الزوجة من الخلف، وتبدأ مرحلة الايلاج. الأمر الذي يشعر الزوجية بالسعادة الجنسية، كذلك يعزز الرغبة الجنسية، لديهم نظرا لتعدد الأوضاع الجنسية، لتفادي الشعور بالملل، وتفادي أيضا اضرار عدم اشباع الزوجة.

 

 

 

مميزات وضعية الدوجي

 

تعمل هذه الوضعية على، زيادة انتصاب القضيب بشكل أفضل، مما يساعد في اسعاد الزوجة، أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، بسبب شعورها بمدى رضا الزوج، عن ممارسة العاطفة مع زوجته.

 

اختراق القضيب، لقناة المهبل لأقصى حد. الأمر الذي يزيد من نشوة الزوجة، ووصولها للرعشة الجنسية، التي تساعد على رطوبة المهبل، والابتعاد عن اضرار عدم اشباع الزوجة.

 

تملك مداعبة الثدي بكل سهولة من خلال الزوج أثناء الايلاج.

 

مداعبة المؤخرة والأرداف بكل سهولة أثناء الايلاج، لزيادة المتعة الجنسية، للزوجة واستمرار ترطيب المهبل طول فترة الجماع، وتفادي اضرار عدم اشباع الزوجة، كذلك للابتعاد عن مشاكل قلة ممارسة العلاقة الحميمة، والتي ذكرناها سابقا.

 

 

 

وضع القوقعة

 

من يبحث عن الإثارة الجنسية، يجب عليه تجربة هذه الوضعية، ذلك بسبب أنه يستطيع الزوج مداعبة البظر، والثدي، كذلك مداعبة الشفتين. من خلال استلقاء الزوجة، على ظهرها. ورفع ساقيها وراء رأسها، ومن ثم فتحته، ليلتصق الزوج ويقوم بإدخال للقضيب في المهبل.

 

 

 

 

مميزات وضعية القوقعة

 

يكون الرجل المتكم في سرعة الايلاج، ليكون المتحكم، في متعة الزوجة، ومحاولة اشباعها، للوصول للرعشة الجنسية، التي تساعد في تفادي الكثير من المشاكل، التي تنتح من عدم اقامة العلاقة الجنسية.

في هذه الوضعية، يسهل على القضيب الدخول في المهبل بالكامل، مما يرفع معدلات سعادة الزوجة، وتجنب اضرار عدم اشباع الزوجة.

 

تساعد وضعية القوقعة، على تأخير عملية القذف.

 

تعمل هذه الوضعية، على تدفق المني بكل سهولة.

 

 

أضرار عدم إشباع الزوجة في الفراش

 

الوضعية الفرنسية

 

 

في الوضعية الفرنسية، متعة جنسية غير معتادة، حيث تميل الزوجة لظهرها، وتنحني ليستقيم الظهر، مع فتح ساقيها قليلا، ومن ثم يأتي الزوج من الخف، ويقوم بإدخال القضيب في المهبل، هذه المتعة الجنسية الناتجة من الوضعية، تساعد بشكل كبير في تجنب، اضرار عدم اشباع الزوجة، نظرا لمدى السعادة التي تكتسبها الزوجة، من هذه الوضعية.

 

 

مميزات الوضعية الفرنسية

 

 

متعة الزوج من شعور الزوجة بكبر حجم قضيبه، مما يزيد من معدلات الرغبة الجنسية، ومدى رضاها، عن الجماع مع زوجها، الأمر الذي يساعد في حل الكثير من المشاكل الجنسية، التي تنتج من عدم الجماع بشكل منتظم.

 

 

يخترق القضيب، المهبل بكل سهولة وصولا لأقصى حد له، مما يساعد في زيادة الرغبة الجنسية، والمتعة الجنسية لديها، الأمر الذي يعود بالفائدة، من زيادة النشوة الجنسية خلال الايلاج، ليبقى المهبل رطب طول الفترة، ويساعد في تخفيف اضرار عدم اشباع الزوجة.

 

 

مداعبة الزوج لكامل جسد زوجته، اثناء الايلاج، تعشق الزوجات مداعبة الزوج، لجسدها، خاصة منطقة الثدي، ومنطقة البظر، ذلك لزيادة المتعة الجنسية لديها، مما يسبب شدة طلبها للعلاقة الجنسية، الأمر الذي يساعد في تقليل اضرار عدم اشباع الزوجة أيضا.

 

 

تستطيع الزوجة مداعبة بظرها لزيادة الإثارة الجنسية لها، ووصولها لحالة النشوة.

 

 

 

 

وضعية حافة السرير

 

 

في وضعية حافة السرير، يقوم الرجل بالجلوس على حافة السرير، لتأتي الزوجة و تجلس في أحضان زوجها. بحيث تلتف بساقيها حول خصره. ويبدأ الرجل بإدخال القضيب ويبدأ بالايلاج، هنا تشعر الزوجة بمزيد من المتعة الجنسية، كذلك تعمل هذه الوضعية، على زيادة النشوة الجنسية للزوجة، وزيادة معدلات افرازات المهبل، أثناء عملية الجماع.

 

 

 

مميزات وضعية حافة السرير

 

تعمل على تأخر تدفق المني من القضيب، حتى تصل الزوجة لحالة النشوة الجنسية، لأن من المعروف أن الرجل، يصل الى النشوة الجنسية، قبل المرأة، الأمر الذي يسبب عدم رضى من قبل الزوجة، ويعمل على تقليل الرغبة الجنسية لديها، مما يسبب اضرار عدم اشباع الزوجة.

 

 

تساعد  على تعزيز النشوة الجنسية للزوجة، الأمر الذي قد يسبب جفاف المهبل، ومن ثم ضعف الرغبة الجنسية للزوجة.

 

 

يستطيع الزوج التحكم بزاوية ادخل القضيب، ليحاول جاهدا، اشباع الزوجة جنسيا، ويساعد في زيادة النشوة الجنسية للزوجة، إيصالا بها الى الرعشة الجنسية، التي تتفادي من خلالها لتجنب اضرار عدم اشباع الزوجة.

 

 

مداعبة الزوج لمفاتن زوجه، لزيادة الإثارة، حيث تعمل على زيادة هرمون السعادة لديها، لشعورها بمدى رغبة الزوج بجسد زوجته، مما يساعد في زيادة معدلات الجماع، ويصبح الجماع بينهم بشكل منتظم.

 

 

 

وضعية الزوجة في الأعلى

 

في هذه الحالة يستلقي الزوج على ظهره، ومن ثم تجلس الزوجة فوقه، بحيث يكون هناك تلامس لمنطقة الفخذ لكل منهما الآخر. بحيث تسمح هذه الوضعية لدخول القضيب الى مهبل الزوجة بسهولة. ويعود حب الزوجة لهذه الوضعية احساسها بالسيطرة في العلاقة الحميمة، والتحكم بمعدل سرعة الايلاج.

 

 

 

مميزات وضع الزوجة لأعلى

 

تواجد القضيب بالكامل داخل المهبل، مما يزيد من الإثارة والنشوة الجنسية. وهو المطلوب، لوصول الزوجة للرعشة الجنسية، التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية لديها، مما يساعد في انتظام العلاقة الحميمة بينهم.

 

 

زيادة لذة الزوجة ن من خلال تحكمها بدخول القضيب في مهبلها، والتحكم بدرجة سرعة الايلاج بما يمتعها.

 

 

الشعور بالسعادة لبعض السيدات، من خلال التحكم بعملية الجماع، والسيطرة بزمام الأمور.

 

 

في هذه الوضعية تسمح لكلا الزوج والزوجة، بالارتخاء، والايلاج دون بذل مجهود يعمل على ايقاف متعة العملية الجنسية.

 

 

تصل الزوجة لحالة عالية من النشوة، من خلال احتكاك القضيب في البظر، مما يزيد من ساعدة الزوجة بالعلاقة الحميمة، ومدى رضاها عنها.

 

 

يستطيع الزوج إثارة الزوجة أكثر، من خلال مداعبة صدرها وجسدها بالكامل، ذلك لتعزيز النشوة والرغبة الجنسية لديها.

 

 

 

أضرار عدم إشباع الزوجة في الفراش

 

 

 

 

الوضعية المتعارف عليها وتعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الزوجين

 

 

وضعية الرجل لأعلى

 

 

تعتبر هذه الوضعية، من أكثر الوضعيات انتشار، حيث تستلقي الزوجة على ظهرها، وتقوم بمد ساقيها، مع ثني الركبتين، ويقوم الرجل بالجلوس بين ساقين الزوجية، ويقوم بإدخال القضيب في الهبل، بحيث يعمل على رفع المؤخرة قليلا للأعلى، ثم تتم عملية الايلاج.

 

 

 

 

وضعية الجنب

 

هنا تستلقي الزوجة على إحدى جوانبها، وينام الزوج من خلفها، بحيث ترفع الزوجة ساقها، ويدخل الزوج قضيبه لتقم الزوجة بعد ذلك بالتفاف ساقها حول خصره. وتسمح هذه الوضعية بتأخير عملية القذف، وزيادة تعزيز انتصاب القضيب.

 

 

 

 

وضع زهرة اللوت

 

يعد وضع زهرة اللوتس أيضا من أهم الأوضاع الصحية والآمنة، حيث يجلس الزوج على الأرض، مستندا الى الحائط، وتجلس الزوجة في أحضانه، وتبدأ عملية الايلاج، وتعمل هذه الوضعية على زيادة الإثارة الجنسية بشكل كبير، كما تساعد على تأخير القذف.

 

 

 

الوضع الخلفي

 

 

هنا تجلس الزوجة في وضع القرفصاء، ويأتي الزوج من الخلف، بحيث يقوم بإدخال القضيب من الخلف في المهبل، وتبدأ عملية الايلاج، بحيث تساعد هذه الوضعية على علاج تأخير القذف، من خلال ضغط المهبل على القضيب لمنع تدفق السائل المنوي.

 

 

 

أضرار عدم إشباع الزوجة في الفراش

 

 

فوائد تعدد الأوضاع الجنسية، ومساعدتها في تفادي اضرار عدم اشباع الزوج

 

 

تساعد تعدد الأوضاع الجنسية، على كسر الملل الذي قد يهدد الحياة الزوجية. كما تعمل تعدد الأوضاع على زيادة الشغف، والإثارة الجنسية المستمرة بين الزوجين، خاصة بعد مرور فترة طويلة على الزواج.

 

 

في حالة تعدد أوضاع الجماع، أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يعمل على تعزيز الإثارة الجنسية لدى الزوجين، كما تساعد على تأخير عملية القذف.

 

 

تساعد تعدد الأوضاع الحميمة، علة زيادة العاطفة والحب، بين الزوجين.

 

 

تعدد الأوضاع يساعد على الملاءمة مع الظروف التي تمر بها الزوجة، كالحمل، والإرهاق وغيرها.

 

 

 

في نهاية مقالنا، وبعد أن تعرفنا على الأوضاع الجنسية التي تساعد في زيادة الرغبة الجنسية، كذلك ما هي أضرار عدم ممارسة العلاقة الحميمة، أيضا سوف نقوم بطرح فوائد ممارسة العلاقة الزوجية

 

 

خفض معدلات ارتفاع ضغط الدم، ذلك من خلال زيادة افراز هرمونات السعادة، الناتجة من اقامة العلاقة الحميمة بانتظام.

 

تعزيز عضلات الجسم، ذلك بسبب كمية المجهود العضلي الذي، يبذله الزوجين أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

تقليل الاصابة بالنوبات القلبية، كذلك تساعد انتظام ممارسة العلاقة الحميمة، على تحسين صحة القلب.

 

حرق السعرات الحرارية، يتم حرق السعرات الحرارية، من خلال المجهود البدني الذي يبذله الزوجين، خاصة أثناء عملية الايلاج.

 

تعزيز جودة النوم، ذلك من خلال تعديل المزاج اليومي، وتقوية الذاكرة، مما يساعد على النوم بشكل أفضل.

 

 

 

اقرأ المزيد عن

 

 

علاج سرعة القذف بالعسل

 

 

 

اضرار عدم إشباع الزوجة في الفراش

 

 

 

علاج سرعة القذف في المنزل

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم هاتفك و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل مع الدكتورشخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك