افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج سرعة القذف بالطب النبوي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
علاج سرعة القذف بالطب النبوي

 

علاج سرعة القذف بالطب النبوي

 

القذف السريع هو عبارة عن كارثة بالنسبة للرجل، حيث يعتبر القذف أثناء الجميع وعدم الوصول لحالة النشوة من قبل الزوجة بالقذف السريع. كما أن يعاني الكثير من الرجال من هذه الظاهرة. حيث تسبب الكثير من المشكلات الزوجية، وينتاب الرجل شعور بالضعف والتوتر الدائم.

 

أسباب القذف السريع وعلاج سرعة القذف بالطب النبوي

 

تكثر أسباب حالات القذف السريع وتأتي بسبب

 

أسباب نفسية

وتأثر النفسية بشكل كبير على عملية الجماع، حيث تتسبب في انعكاس النفسية اذا كانت سيئة على القذف. من خلال اضطرابات في الاعصاب تسبب مشاكل مستمرة، ومن هذه الأسباب:

 

التوتر

حيث يأثر التوتر بشكل كبير على العلاقة الجنسية، بالذات من قبل الرجل، حيث يكون في حالة عدم وجود ثقة بالنفس أثناء الايلاج، ليتدفق القذف في وقت قصير جدا.

 

 

القلق الزائد

القلق الزائد يعيق بشكل كبير عملية الجماع، حيث يكون الهدف من الجماع هو القذف السريع لإنهاء المهمة الجنسية. دون الوصول لحالة النشوة من قبل الطرفين.

 

الشعور بالنقص أمام الزوجة

الشعور بالنقص دائما أمام الزوجة، والشعور بالذنب من خلال عدم القدرة على تقديم علاقة حميمة مميزة. مما يزيد من توتر الرجل والوصول للقذف أسرع من المطلوب بكثير.

 

الاكتئاب

يؤثر الاكتئاب بشكل كبير على العلاقة الجنسية، حيث يكون الشعور أثناء الجماع أشبه بالملل، ولا تكون هناك أي نوع من المشاعر العاطفية. التي تساعد على الوصول لحالة النشوة.

 

الضغط العصبي

يؤثر الضغط العصبي بشكل كبير على الانتصاب. مما يشكل عائق أما تدفق الاوعية الدموية في القضيب، ذلك يؤدي الى القذف السريع أيضا.

 

علاج سرعة القذف بالطب النبوي

 

أسباب بيولوجية

تأتي الاسباب البيولوجية، أو ما يسمى بالعضوية، نتيجة خلل ورائي، أو خلل أثناء الولادة، أو بعد تقدم السن ومنها:

 

التهابات في البروستات

تشكل البروستات، العامل الاساسي لا نتاج الحيوانات المنوية. حيث أن وجود أي خلل في البروستات يؤثر بشكل سلبا، على انتصاب القضيب، كذلك سرعة القذف.

 

مشاكل في الناقلات العصبية

الناقلات العصبية هي المسؤولة عن ارتخاء الاعصاب، وهدوءها. حيث وجود أي خلل فيها يتسبب بتوقف المؤشرات لانتصاب القضيب. مما يتسبب بسرعة القذف لدى الرجل، ذلك لعدم تحكمه في انتصاب القضيب الخاص به.

 

مشاكل تتعلق بالغدة الدرقية

الغدة الدرقية تلعب دورا كبيرا في اعطاء الاوامر للخلايا العصبية. فهي المسؤولة عن اوامر انتصاب القضيب عن طريق الاعصاب. مما يؤثر سلبا أيضا في حالة وجود خلل فيها. على انتصاب القضيب.

 

اختلاف متكرر في الهرمونات

الاختلاف الدائم في الهرمونات، على الجسم بشكل كامل، حيث يؤثر أيضا على عملية انتصاب وقذف القضيب.

 

انقطاع العلاقة الجنسية لفترة طويلة

تتسب حالات الانقطاع من العلاقة الجنسية لفترات طويلة، على عطش القضيب للقذف، حيث يحدث عند الايلاج مباشرة وأحيانا قبل مرحلة الايلاج، يتم قذف القضيب للمني دون شعور وتحكم.

 

 

آثار مشكلة القذف المبكر، وعلاج سرعة القذف بالطب النبوي

 

آثار مشكلة القذف المبكر، وعلاج سرعة القذف بالطب النبوي

 

تعد مشكلة القذف السريع من أكثر المشاكل التي تتسبب في تدمير الحياة الزوجية، ذلك بسبب عدم الوصول الى حالة النشوة من الزوجية، وعدم الاكتفاء الجنسي. كما أن الرجل يكون دائم الشعور بالإحباط والعجز الجنسي، لعدم استطاعته على اشباع رغبات الزوجة. أيضا يؤثر سلبا، في الهروب الدائم من الجماع. حتى لا يشعر باليأس والأحراج أمام الزوجة.

 

 

كيفية حل مشكلة القذف المبكر

القيام بالاستشارة النفسية، لحل مشكلة الثقة بالنفس أمام الزوجة. تقليل حدة التوتر، والاسترخاء الدائم.

 

 

كيف يتم تشخيص سرعة القذف، وعلاج سرعة القذف بالطب النبوي

يتم تشخيص حالات القذف السريع، عن طريق تكرار الحادثة مع اختلاف الحالات النفسية. حينها يجب زيارة طبيب مختص. وهناك بعض الطرق التي نستطيع معرفة المشكلة من خلالها.

 

دوام القذف السريع أثناء عملية الجماع. ويخرج المني في خلال دقيقة أو أقل.

 

مشكلة التحكم بالأعصاب، لتأخير عملية القذف.

 

الشعور الدائم أثناء الايلاج، بأن القذف قادم، ذلك يسبب نوع من الاحراج لدى الرجل, وكره العلاقات الجنسية.

 

 

أيضا نقدم لكم بعض النصائح التي تعمل على تأخير عملية القذف

 

طريقة الضغط

هذه الطريقة عبارة عن الضغط على نهاية القضيب من الرأس لبضع ثواني حتى يتلاشى الشعور بقذف المني. التوقف من قبل الرجل، كلما شعر أنه في حالة قذف المني، حيث يقوم بإخراج القضيب وايقاف عملية الايلاج بضع ثواني، ثم استكمال عملية الايلاج.

 

القيام ببعض التمارين كتمرين كيجل

تعمل تمارين كيجل على تقوية عضلات الحوض، مما يساهم في تقوية العضلات المحيطة بالقضيب. وذلك يساعد على زيادة القدرة للتحكم بالأعصاب وعضلات القضيب بشكل اكبر، لتأخير القذف أثناء الجماع.

 

العلاج النفسي

يتم الأخذ بالاعتبار ان القذف المبكر، أحد اسبابه المهمة الحالة النفسية لدى الرجل. حيث شعوره الدائم بالتوتر والقلق من العلاقة الجنسية، يتسبب في مشكلة القذف السريع، لذا يجب التخلص من الحالة النفسية السيئة.

 

استخدام الكريمات الموضعية

تستخدم الكريمات الموضعية. لتخدير المنطقة التي توضع عليه. لذا يتم وضعها على القضيب لتقليل الاحساس بالايلاج. ويتنج عنه مدة أطول بكثير للقذف. مما يزيد من الشهوة الجنسية والوصول لحالة النشوة.

 

الواقي الذكري

يتم استخدام الواقي الذكري، للابتعاد عن الاحساس بالإثارة الجنسية أثناء عملية الايلاج، حيث يساعد ذلك على تأخير عملية القذف شكل كبير.

 

تأخير عملية القذف

 

 

هناك أيضا بعض الطرق التقليدية التي تساعد في تأخير القذف، منها

 

القدرة التامة على التحكم في التفكير، حيث يقوم الرجل بشغل عقله في تفكير آخر، لينسيه النشوة الجنسية، بالتالي تتأخر وصول الحيوانات المنوية للخروج. استخدام الماء البارد، حيث يتم وضع الماء البارد على منطقة القضيب ومحيطه، ذلك يعمل على خروج القضيب من مرحلة الإثارة الجنسية، بالتالي يطيل عملية القذف المبكر.

 

التوقف المتكرر عن الايلاج، حيث يقوم الرجل بإخراج القضيب من المهبل، كلما شعر بحالة الوصول الى القذف، ومن ثم يتم اعادة القضيب للايلاج مرة أخرى، وتكرر هذه العملية حتى الوصول الي النشوة الجنسية من قبل الطرفين.

 

أيضا يمكن التغلب على القذف المبكر من خلال استخدام بعض الوضعيات الجنسية

 

استخدام وضع الفارسة

حيث تعمل هذه الطريقة على تخفيف تدفق الدم، الي القضيب مما يعمل على تأخير عملية القذف، حيث يكون الرجل على ظهره والزوجة فوقه، ذلك يمنع تدفق الأوعية الدموية الي القضيب، مما يساعد على تأخير عملية القذف.

 

وضع الكرسي

 في هذه الوضعية يكون المتحكم في زمام الأمور هو الرجل، مما يزيد من ثقته بنفسه، حيث يجلس الرجل على كرسي، ويفضل أن يكون دون مسند يدين، وتجلس الزوجة على القضيب، ذلك يمنع تدفق الدم للقضيب عن طريق ضغط الزوجة على القضيب، أو ضغطها بيدها لمنع تدفق الحيوانات المنوية.

 

وضع الملعقة

حيث في هذه الوضعية تنام الزوجة على جنبها، وينام الرجل خلفها، لتدفع المرأة بمؤخرتها الي قضيب الرجل، ليتم الايلاج في المهبل، ويتم رفع ساق المرأة لأعلى، ذلك يساعد بشكل كبير على تأخير القذف.

 

وضعية الفرس

تعتبر هذه الوضعية من الأوضاع المستخدمة بشكل متعارف عليه عند الكثير من الرجال. وتأتي فكرته في تحكم عضلات المهل، بالقضيب من خلال الضغط عليه لتأخير عملية القذف.

 

كيفية علاج سرعة القذف السريع بالطب النبوي

 

 

كيفية علاج سرعة القذف السريع بالطب النبوي

 

في حالة وجود مشكلة سرعة القذف لدى الرجل، يجب عليه اتباع العلاج بالطب النبوي لأنه أفضل أنواع طرق العلاج الطبيعية. ومنها

 

قراءة الفاتحة

 يتم قراءة سورة الفاتحة قبل البدء بعملية الجماع.

 

قراءة أية الكرسي

 يتم قراءة آية الكرسي كل يوم ما يقارب  مرة. حيث تساعد بشكل كبير على القضاء على مشكلة سرعة القذف وغيرها من الأمراض.

 

سورة الملك

يجب قراءة سورة الملك قبل النوم يوميا، ذلك لفوائدها التي تحدث عنها المفسرون.

 

سورة البقرة

 يتم قراءة سورة البقرة بشكل يوميا صباحا، لما تحتويه على آيات تمنع الخوف والقلق والحسد وغيره.

 

الدعاء

يجب الالتزام بالدعاء يوميا، ذلك يساعد على الارتياح النفسي، وتقليل التوتر، مما يساعد على تأخير عملية القذف في حالة الارتياح النفسي.

 

قراءة بعض الآيات التي وردة في القرآن

وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة. أيضا آية واذا مرضت فهو يشفين.

 

الرقية الشرعية باستمرار

 فقد ورد في السنة النبوية الشريفة بعض الأحاديث التي تختص الرقية الشرعية, بحيث تساعد على علاج الكثير من الأمراض الجسدية، كذلك أحد أنواع العلاج الشامل لسرعة القذف.

 

ماء زمزم

يعتبر ماء زمزم من المياه. التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض من خلال الدعاء أثناء شربها. كذلك تستخدم أيضا في علاج سرعة القذف. ويعتبر افضل علاج لضعف الانتصاب طبيعيا.

 

العلاجات الطبية التي تستخدم في علاج سرعة القذف

 

هناك أيضا بعض العلاجات الطبية التي تستخدم في علاج سرعة القذف

 

الترامادول

يعتبر الترامدول من المسكنات المستخدم في الكثير من العلاجات الطبية، حيث تستخدم لمريح للأعصاب ليساعد على ارتخاءها. ويحتاج القضيب الى ارتخاء أعصاب لتأخير عملية القذف. حيث يعتبر من أكثر طرق علاج لتاخير القذف عند الرجال بالادوية

 

مضاد الاكتئاب

 تساعد علاجات مضادات الاكتئاب على تأخير النشوة الجنسية. بالتالي تساعد على تأخير عملية القذف.

 

اقرأ المزيد عن المعاشرة الزوجية بين الزوجين في رمضان

كذلك معجون الأسباب له دور كبير في تأخير عملية القذف

يتم استخدام معجون الاسنان، كعلاج لسرعة القذف. حيث يعمل معجون الاسنان على زيادة قوة الانتصاب. وعلاج مشاكل العجز الجنسي، لما يحتويه من زيوت النعناع والمواد المساعدة على تهييج الجلد. ويتم استخدامه من خلال غسل القضيب بالماء جيدا، ثم يتم وضع معجون الاسنان على القضيب.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك