افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج سرعة القذف

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
علاج سرعة القذف

 

سرعة القذف من المشاكل الجسيمة التي يعاني منها عدد كبير من الرجال في العالم، ويبحث الكثير من الأشخاص عن علاج سرعة القذف. وقد أدت هذه المشكلة إلى انفصال الكثير من الازواج والتأثير على حياتهم بشكل كبير، وتحدث سرعة القذف بشكل أكبر عندما يرغب الشريك في مجامعة زوجته وقد يحدث ذلك قبيل البدء بعمليّة الايلاج وهذا ما يؤثر على العلاقة الجنسية وعدم الوصول إلى النشوة والرغبة الجنسية التي يسعى الزوجين من أجل التوصل لها بشكل عام.

 

وقد يمثل هذا الحدث بالشعور السلبي والسيء لدى الرجل أمام زوجته ويتثمل في عدم قدرته الجنسية أو عدم تأخير القذف خلال العلاقة الحميميّة، وحيثُ تم تشخيص هذه العمليّة وفق وقت مُحدد لدى الشخص يتمثل في القذف خلال دقيقة من الايلاج وهذا هو سرعة القذف، لذلك لابد من التعرف على أهم الاسباب التي أدت إلى سرعة القذف والعمل على مُعالجتها ومعرف ما هي مضاعفاتها والقضاء عليها.

 

أيضًا يمكن القول أنّ عدم القدرة على تأخير القذف يدلل على عمليّة السرعة في القذف وهذه من المشاكل التي تضاف إلى هذه المشكلة التي يعاني منها حوالي 30% من الرجال في العالم، وقد تسبب هذه المشكلة تجنب العلاقة الحميمة ما بين الزوجين والبعد عنها وقد يؤدي إلى الانفصال الزوجي فيما بينهم، وخلال مقالنا الاتي سنوضح لكم ما هو علاج سرعة القذف وما هي المضاعفات والعوامل التي أدت إلى عمليّة سرعة القذف.

 

 

 

ما هي سرعة القذف

 

سرعة القذف هي حالة يقذف بها الرجل السائل المنوي قبيل الايلاج عند البدء بممارسة العلاقة الجنسية ما بين الزوجين، وتحدث هذه العملية قبل ثواني أو بعد ثواني من عملية الايلاج، وتعتبر هذه من أكثر الأسباب التي أدت إلى المشاكل الجنسية وعدم الاستمتاع أثناء العلاقة وقد أدت في غالب الاحيان إلى تجنب العلاقة الزوجية والبعد عنها، وهذا ما يؤثر على طبيعة العلاقة ما بين الزوجين.

 

 

لذلك تعد مشكلة سرعة القدف من الظواهر المنتشرة بشكل كبير في مختلف المجتمعات، وخلال المعاينة الأساسيّة في واقع المرأة كونها تحتاج إلى التمتع بالعلاقة مع زوجها، وسرعة القذف تسبب لديها مشكلة حقيقيّة خصوصًا أنه لديها الحق في التمتع مثل الزوج، وسرعة القذف تؤثر على ذلك، لذا لابد على الرجل السعي من أجل تأخير القذف بشتى الطرق وايجاد العلاج المناسب لذلك لتحقيق النشوة الجنسية فيما بينهم.

 

 

يمكن القول أنه يوجد مجموعة من الأسباب التي أدت إلى سرعة القذف ومنها النفسيّة والبيولوجيّة التي أثرت بشكل كبير على الرجل، ويجب اتباع العلاج اللازم بعد تشخيص السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة والبحث عن العلاج المناسب لها، أيضًا لابد من التشخيص الدقيق وأخذ العلاج اللازم لتأخير عمليّة القذف وتحقيق علاقة زوجيّة كاملة والشعور بالاستمتاع للزوجين وأيضًا الوصول إلى النشوة الجنسيّة الكاملة.

 

ما هي سرعة القذف

 

 

كيف نشخص سرعة القذف

 

تعتبر مشكلة سرعة القذف من الأشياء التي تحولت إلى ظاهرة حقيقية كونها سبب الكثير من المشاكل الزوجيّة والتي أدت إلى الانفصال في النهاية، وأيضًا أحالت هذه المشكلة دون الاستماع بعلاقة حميمية مناسبة وجيّدة ما بين الزوجين، وهناك عدد كبير من الرجال في العالم يعانون من هذه المشكلة التي سبب لهم الاكتئاب الزوجي، لذلك لابد من العمل على تشخيص هذه المشكلة واجراء العديد من الفحوصات اللازمة والتي تساهم في تحديد السبب الرئيسي وراء المشكلة ومحاولة علاجها بالشكل الصحيح.

 

 

نسبة كبيرة من الفحوصات الطبيّة التي يتم اجرائها للكشف عن سرعة القذف تتمثل في 95% من الاشخاص يعانون من هذه المشكلة بشكل عام، و5% من الاشخاص يعانون من تأخير القذف، يمكن القول أنه لا يوجد ايّ من الفحوصات الطبيّة التي تبين سرعة القذف لان شكوى الشخص المريض واضح في هذه الحالة، خصوصًا انه لا يؤدي العلاقة الجنسيّة على أكمل وجه.

 

 

بعد أنّ يتم تشخيص حالة سرعة القذف بعد شكوى المريض أو زوجته من هذه المشكلة يتم اجراء بعض من الفحوصات والتحاليل الطبيّة منها البروستاتا وكذلك الهرمونات، وهذا ما يساعد في الوصول إلى سبب المشكلة الرئيسي والتعرف على كيفيّة العلاج، ويوجد تحليل خاص بالأعصاب التي تغذي القضيب لدى الرجل، ولكن لا يتم اللجوء إلى اجراء هذه الفحوصات إلا بعد التأكد من الحساسيّة العاليّة في جلد القضيب من عدمه، ويمكن اللجوء إلى هذه العمليّة في حالات قليلة جدًا.

 

 

كيف نشخص سرعة القذف

 

 

اسباب سرعة القذف

 

هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى سرعة القذف وحالت بالتمتع بالعلاقة الجنسية والحميمة ما بين الزوجين وأيضًا احالت التمتع النشوة الجنسية وذلك بسبب سرعة القذف، ولابد من تشخيص هذه المشكلة والعمل على تحديد السبب الرئيسي ومعرفة المضاعفات التي أدت إلى ذلك من أجل تحديد العلاج اللازم لها، وذلك ما يسهل العلاقة الزوجية والايلاج والاستمتاع ما بين الزوجين عندما يكون هناك تأخير في عمليّة القذف.

يمكن القول أنّ مشكلة سرعة القدف نتجت عن الكثير من الاسباب التي يمر بها الشخص في حياته الشخصيّة أبرزها الخوف والقلق والتفكير المتواصل، وهذا ما يؤدي إلى ضعف الانتصاب والسرعة في القذف والتأثير بشكل كبير على العلاقة الجنسيّة ما بين الزوجية، لذلك لابد من معرفة السبب الرئيسي وراء ذلك وما هو العلاج المناسب له للوصول إلى علاقة جنسية كاملة، والحصول على الاستمتاع والنشوة خصوصًا للزوجة كونها لديها الحق في التمتع بالعلاقة الجنسية.

 

 

ومن أبرز الاسباب التي أدت إلى حدوث عمليّة سرعة القذف وتفاقم هذه المشكلة وزيادتها هي:

 

 

القلق

وهذا ما يعاني منه نسبة كبيرة من الرجال في العالم ويؤثر ذلك على العلاقة الجنسية وخصوصًا سرعة القذف والخوف من العلاقة الجنسية ما بين الزوجين.

 

المشكلات الزوجية

سرعة القذف من أكثر المشكلة التي أدت إلى تفاقم الحياة الزوجية والتأثير بالشكل الكبير عليها، خصوصًا أنّ المرأة تسعى من أجل الاستمتاع بالعلاقة الحميمة فيما بينهم.

 

الاستمناء

تعتبر هذه من أكثر المشاكل تأثيرًا على الرجل في حياته الجنسيّة، خصوصًا على من اتخذها عادة في حياته وهم أكثر الناس عرضه للإصابة بسرعة القذف.

الاكتئاب

 

الشعور بالذنب

 

 

 

اسباب سرعة القذف

 

 

 

عوامل ومضاعفات سرعة القذف

 

يوجد عدّة عوامل سبب في زيادة سرعة القذف وأدت إلى العديد من المخاطر الكبيرة التي أصابت الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة، وأحيانا تزيد سرعة القذف عن الحد المعقول وتسبب هذه العملية الفتور وتجنب العلاقة الزوجية والضعف الكبير في الانتصاب والايلاج الذي يحدث، وأحيانًا يسبب اكتئاب حاد وقلق مستمر لدى الزوج خصوصًا عند القيام بواجباته تجاه زوجته.

 

أيضًا يوجد مجموعة من المضاعفات التي تسببها هذه المشكلة لدى الرجال، ومن أبرزها هو التوتر في العلاقة والضغط النفسي الذي يعاني منه عدد كبير من الرجال والمضاعفات التي تؤدي إلى سرعة القذف بشكل عام، ومن أهم هذه المضاعفات التي تؤثر بشكل أكبر هي التي تتعلق بالخصوبة، لذلك لابد من تحديد السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة والعمل على تجاوزها، وسرعة القذف تسبب في صعوبة الخصوبة خصوصًا للزوجين الذين يحاولون انجاب طفل اذا لم يحدث القذف داخل المهبل أثناء العلاقة الزوجيّة.

 

ومن أهم العوامل التي أثرت في سرعة القذف هي العوامل النفسيّة والبيولوجيّة وبعض من العوامل الأخرى الخطيرة على حياة الرجل، ومن أبرز هذه العوامل هي:

 

العوامل النفسيّة التي تتمثل في الاحساس بالذنب وكذلك العجز الجنسي، والقلق المستمر تجنب العلاقة الجنسيّة.

 

العوامل البيولوجيّة التي تتمثل في مستويات هرمونات غير سلمية ومستوى ناقلات عصبيّة غير سلمية، وايضًا اضطرابات في الغدة الدرقية والجهاز العصبي في ذات الوقت.

 

 

ما هي طرق علاج سرعة القذف

 

 

ما هي طرق علاج سرعة القذف

 

بعد أن يتم تشخيص مشكلة سرعة القذف لابد من تحديد المشكلة الرئيسية التي أدت إلى ذلك والتي تتمثل في وجود بعض من المشكلات الصحية، ونتجت هذه المشاكل من خلال فحص هرمونات الجنس الذكري، أو من خلال الفحص عند زيارة الطبيب المتخصص في هذا المجال، يمكن القول أنّ سرعة القذف من أكثر المشاكل التي يعاني عدد كبير من الرجال منها ويسعون من أجل البحث عن الحل والعلاج اللازم لها، يأتي ذلك من أجل تحقيق الشعور الحقيقي بالاستمتاع أثناء ممارسة العلاقة الزوجيّة والشعور بالنشوة الجنسية.

 

يمكن القول أنّ طرق العلاج اختلفت بشكل تام ومنها ما يؤثر بشكل سريع ومنها يأخذ وقت للتأثير، وتنوعت هذه العمليّة منها النفسي والجنسي والعلاج الدوائي الذي يتم أخذه بعد زيارة الطبيب وتحديد أساس المشكلة وأخذ العلاج الذي يتلاءم معها بشكل تام.

 

قد تحدث عدّة من المضاعفات الصحيّة إذا لم يتم أخذ العلاج اللازمة واستمرار سرعة القذف، ولا تؤثر هذه العملية صحيًا فقط إنما يحدث التأثير على الحياة الزوجيّة والاحباط الدائم ما بين الزوجين والبعد عن ممارسة هذه العلاقة وخلص بعض من الازمات التي تتولد بسبب عدم الرضى عن الحياة الجنسية، وأيضًا يمكن أنّ يحدث بعض من الاضطرابات في الاخصاب خصوصًا عند حدوث عمليّة حمل ما بين الزوجين.

 

 

تختلف طرق علاج سرعة القذف حسب التشخيص الصحيح للحالة التي تعاني من هذه المشكلة، ويتم علاج هذه المشكلة من خلال العلاج الجنسي وكذلك الدوائي وهو:

 

العلاج الجنسي يتمثل في الاستمناء والدفق قبيل البدء بعمليّة الجماع، وأيضًا تقنيّة الضغط التي تتمثل في الضغط على العضو التناسلي في مكان اتصال رأس القضيب.

 

العلاج الدوائي والذي يتمثل في استخدام أدويّة الاكتئاب والتخدير في علاج سرعة القذف وعلاج ضعف الانتصاب.

 

استخدام مراهم التأخير والتي تساهم في تأخير عمليّة القذف ولكن قد يوجد لها بعض من الاعراض الجانبيّة.

 

العلاج النفسي والذي يتمثل في المساهمة الكبيرة في حدوث التدفق ويتطلب هذا في علاج المشكلة بشكل عام، وعدم انفتاح كبير في رغبة الزوجين.

 

العلاج بالأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلة سرعة القذف

 

 

كيفية الوقاية من سرعة القذف

 

كيفية الوقاية من سرعة القذف وكيفية علاج سرعة القذف

 

يوجد عدّة من الطرق التي تساعد في علاج سرعة القذف والوقاية منه والتي تتمثل في بعض من الاستخدام التي يجب على الزوج القيام بها، أبرز الطرق التي تساعد في علاج سرعة القذف بعد التشخيص والعلاج الذي يأتي بوصفه من الطبيب المُختص في هذا المجال هو استخدام الواقي الذكري السميك، ويساعد هذا في عمليّة تقليل الاحساس وتأخير القذف وتحقيق الاستمتاع أثناء العلاقة الزوجيّة والوصول إلى النشوة الجنسيّة، أيضًا يمكن الوقاية من سرعة القذف من خلال اخذ نفس  عميق عند البدء بالعلاقة الحميمة والذي يكون الهدف الأساسي منه هو تأخير القذف التلقائي، ويجب الوقاية من خلال البعد عن المنشطات الجنسية التي تؤثر على الحالة النفسيّة والجنسية بشكل عام.

 

اقرأ المزيد عن

 

علاج سرعة القذف بالعسل والزنجبيل

 

علاج سرعة القذف عند الرجال بالاعشاب الطبية

 

مشاكل سرعة القذف عند النساء؟ الأعراض الأسباب و العلاج ؟

 

 

علاج سرعة القذف يحتاج من الشخص الالتزام التام به لتجنب هذه المشكلة التي أصبحت من الظواهر التي يعاني منها عدد كبير من الرجال في العالم، ومع التفاقم المستمر قد يؤدي إلى انفصال الحياة الزوجيّة بسبب عدم الوصول إلى النشوة الجنسية وعدم استمتاع الزوجين أثناء ممارستها، لذلك لابد من تحديد المشكلة وأخذ العلاج اللازمة وتجاوزها.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك