تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

قم بادخال رقم هاتفك و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل مع الدكتورشخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

معدل القذف عند الرجل في اليوم مع شريكته وتحسين معاشرته لها

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
معدل القذف عند الرجل في اليوم مع شريكته وتحسين معاشرته لها

تعتبر العلاقة الزوجية من أهم ركائزها و أسسها هو إشباع الرغبات الجنسية لدى كلا الطرفين أي الزوجين ووصولهما إلى النشوة الجنسية  معا و يعتبر انجاز لدى بعض الأزواج أن يصلوا لنشوة الجنسية و الرعشة في آن واحد إلا انه يمكن وصول الشريكين  إلى الطلاق وإنهاء علاقتهما الزوجية بسبب عدم شعور الزوج أو الزوجة بالرضا أثناء ممارسة الجنس بالاضافة لهذا الإشكال هناك إشكال آخر أصبح هو كمشكلة العصر لدى الرجال و أكثرهم يبحثون عن الحل للخروج من معاناتهم بسب ارتفاع  معدل القذف عند الرجل في اليوم، مبدئيا ليس هناك ما يسمى بمعدل القذف عند الرجل في اليوم لان كثرة القذف خلال اليوم يمكن أن تسبب عدة مشاكل لدى الرجل هذه المشاكل تنقسم إلى مشاكل نفسية و صحية لهذا سنقوم بتصحيح المعلومة الشائعة و الخاطئة الأولى ألا و هي  لا يجب أن تتساءل عن  معدل القذف عند الرجل في اليوم بل في الأسبوع سنوضح ذلك من خلال هذه المقالة تابع معنا للإجابة عن أي تساؤلات تجول في ذهنك.

 معدل القذف عند الرجل في اليوم مع شريكته وتحسين معاشرته لها
3omre

عملية القذف أكثر من مرة في اليوم الواحد ،لها سواء بطريقة أو بأخرى تأثير ايجابي على شعور كلا الطرفين بالراحة النفسية والرضا والاطمئنان مع بعضهما البعض. فالرومانسية و المداعبة تلعب في العلاقة الزوجية دوراً مهماً في تحفيز الشريك على ممارسة الجماع مرات متعددة خلال اليوم، فكلّما كانت الحياة الزوجية سليمة ورومانسية، كلّما قام الزوج بممارسة العلاقة الجنسية أكثر و بالتالي يزداد معدل القذف عند الرجل في اليوم.

كم مرّة يستطيع الرجل ممارسة العلاقة الحميمة في اليوم الواحد؟

معدل القذف عند الرجل في اليوم هو معدل المرات التي يستطيع فيها الزوج ممارسة العلاقة الجنسية في اليوم، يختلف هذا المعدل من رجل إلى آخر. إضافة إلى ذلك،  فهناك العديد من الأسباب التي قد تؤثر على قدرة الرجل على ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجته منها العلاقة الزوجية نفسها مدى العمر. فكلما تقدم الزوج في العمر كلّما تراجعت قدرته على ممارسة العلاقة الحميمة عدة مرات خلال اليوم. والسبب يعود إلى التغيرات الهرمونية التي تحصل في جسمه مع تقدم العمر. 

أما المعدل الطبيعي لممارسة الرجل الجماع فهو ما بين الثلاث والأربع مرات في الأسبوع هذا بالنسبة لمن يبلغ سن الثلاثين. أما مع بلوغ الرجل العقد الرابع من عمره، فيصبح معدل القذف عند الرجل لا يتخطّى المرتين في الأسبوع.

العوامل التي تؤثر على قدرة الرجل الجنسية

هناك أسباب متعددة تؤثر على معدل القذف عند الرجل في أكثر من مرة خلال الليلة الواحدة وهي:

  1. ضعف قدرته الجنسية، سرعة القذف و بالتالي قصر مدة المعاشرة الزوجية، الضغط النفسي والتوتر المرتفع لدى الرجل، غياب العاطفة و الحنان بين الطرفين.

2. من خلق الله سبحانه طبيعة الرجل الجنسية لا تشبه إطلاقا الطبيعة الجنسية للمرأة، فالمرأة عندما تصل إلى حالة الإشباع أي النشوة الجنسية تزداد عندها الرغبة في الممارسة الجنسية لمرة أخرى، أما بالنسبة للرجل حين يصل إلى مرحلة القذف يشعر بالاسترخاء التام لكل عضلات جسمه ويشعر بأنه يرغب في النوم حتما.

عوامل تساعد الزوج على ممارسة العلاقة الزوجية لمرات متتالية

حتى ينتصب قضيب الزوج مرة أخرى ويقوم بالقذف للمرة الثانية يحتاج ذلك لبعض الوقت حتى يتخلص من تأثير هرمون الاندروفين عليه، وهذا الوقت يتراوح من نصف ساعة إلى ساعة. قد يكون الإندروفين من أكثر الهرمونات المعروفة في الجمل العامية بين البشر، تقوم الغدة النخامية بإنتاجه  وهو معروف بالأساس دوره كمضاد الألم و مسكن للألم، و من أكثر محفزات إفراز الإندورفين في أجسامنا هي ممارسة الأنشطة البدنية الشاقة و كذلك عند الشعور بالنشوة الجنسية، الناجمة عن الممارسة الجنسية، هذا ما يبرر سبب التوصيات بالمحافظة على نشاط وحياة جنسية منتظمة.

يذكر أنّ رياضة الجري بالأخص ترفع من مستوى إفراز الإندورفين، بالإضافة إلى علاج الوخز بالإبر.

الزوجة لها دور في زيادة أو نقصان معدل القذف عند الرجل في اليوم فعملية تكرار القذف أثناء العلاقة الجنسية كونها هي التي تشعل الرغبة الجنسية عند الرجل، هناك أساليب التي يمكن أن تقوم المرأة باستعمالها  لإثارة الزوج كالمداعبة والإغراء أو إثارته بالكلام الذي يحب سماعه.

الأسباب النفسية لسرعة القذف عند الرجال

الأسباب النفسية لسرعة القذف عند الرجال
sayidaty

يمكننا أن نتحدث في بداية الأمر عن أمر مهم يجب توفره بين الطرفين وهو الراحة التامة بينهما فانعدام الراحة عند الزوج خلال ممارسته العلاقة الحميمة مع زوجته كمثل المكان الذي يقيمان  فيه أو حتى الزمان، فالعوامل تلعب دوراً مهما و أساسيا في راحة الزوج خلال العلاقة الجسدية. هذا من ناحية ومن ناحية أخرى يعاني بعض الرجال من العجز الجنسي ويخافون من فقدان الانتصاب التام للعضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة مع الشريكة هذا الأمر الذي يسبب سرعة القذف في الكثير من الأوقات لهذا لا تقوموا باعتبار الممارسة الجنسية مع الزوجة هي ممارسة واجبة كل مرة أو مرتين فقط في الأسبوع كأنها ممارسة حيوانية، لا ليس هذا هو الأمر بل يجب المداعبة و أن يكون الحب بين الطرفين متبادل مع الاحتفاظ بغطاء الحياء و الحشمة .

الخبرة نقصد بها هنا طريقة و كيفية التعامل معاملة جنسية صحيحة مع الزوجة فالرجال ألعديمي الخبرة في هذا الامرر يعانون عادة من سرعة القذف لأنهم يستعجلون الوصول إلى الرعشة الجنسية و النشوة من دون التمتع باللحظات الحميمة مع الشريكة.  كذلك انقطاع الرجل عن ممارسة العلاقة الحميمة لفترة طويلة من الزمن يتسبب هذا الأمر له بسرعة القذف و زيادةمعدل القذف عند الرجل. أما الأسباب و العوامل الأخرى فقد تكون إما مشاكل زوجية تجعل من ممارسة العلاقة الحميمة كأنها واجبة بين الزوج والزوجة فتسبب سرعة القذف عند الرجال أو حتى ضغط العمل يقود بالشريك لممارسة العلاقة الحميمة وهو متعب مما يجعله يختار بين سرعة القذف للانتهاء بسرعة من هذه الممارسة حتى البعض يتجنبون المداعبة يقومون بالإيلاج مباشرتا.

الأسباب الجسدية لسرعة القذف عند الرجال

قد يكون الرجل يحمل إصابات أو أمراض على مستوى النخاع ألشوكي الأمر الذي يؤدي به إلى سرعة القذف بالإضافة إلى جانب تواجد بعض الأورام لديه كأكياس الدم والتهابات في الخصيتين. أما الالتهاب المزمن للبروستاتا فهو من أسباب سرعة القذف لأنه يخلق احتقاناً في الحوض مما يدفع الحيوانات المنوية للخروج من الجسم بسرعة و بالتالي السائل المنوي يقذف بوتيرة أسرع. في حال كان الزوج يعاني من اضطرابات هرمونية كاضطرابات في الغدة الدرقية مثلاً سيعاني بالمقابل من سرعة القذف. 

علاج سرعة القذف

أخيرا جوابا عن تساؤلاتكم و بعد توضيحنا لكم انه ليس من الصحي أبدا أن يكون معدل القذف لدى الرجل يحسب في اليوم بل في الأسبوع بالإضافة إلى هذا سنقدم لكم نصيحة تخص الرجل خلال ممارسته لعلاقة الجنسية يجب أن يتنفس بعمق أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وذلك من اجل أن يبقى مسترخيا فالاسترخاء يمنع سرعة القذف. إلى جانب ذلك ينصح الزوج بالتوقف لمهلة قبل القذف لفترة وجيزة ومن ثم متابعة العلاقة هذا الأمر يمنع سرعة القذف لديه. هناك علاجات بالأدوية يمكن اللجوء إليها في حالة ما فشلت المحاولات الطبيعية التي سلكها الشخص الذي يعاني من اجل السيطرة عن سرعة القذف لديه.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم هاتفك و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل مع الدكتورشخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك