تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

قم بادخال رقم هاتفك و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل مع الدكتورشخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

هل العلاقة الحميمة تقوي الحب

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
هل العلاقة الحميمة تقوي الحب

تعد العلاقة الحميمة، من أهم مصادر السعادة في الحياة الزوجية، لأنها تعمل على زيادة وتقوية مشاعر الحب المتبادلة بين الشريكين، كما تعتبر أيضا من أهم الطرق المثالية، التي توصل مدى شدة الحب بينهما، أيضا أثبتت العديد من الدراسات، أن ممارسة العلاقة الحميمة بشكل دوري، يعمل على دعم الحياة الزوجية العاطفية.

 

 

 

قد يغيب عن البعض مفهوم هل العلاقة الحميمة تقوي الحب، وتبقى الحيرة بين ما الفرق بين الحب والاشتهاء؟

تختلف العلاقات الحميمة، بين الرجل والمرأة، خاص من حيث الرغبة الجنسية للطرفين، ومدى قوة الحب المسيطر عليهم، حيث يتمثل بدرجات متفاوتة، لكن في حالة انطفاء اللهفة الجنسية من أحد الشريكين، سوف تتوفر العديد من المشاكل الزوجية، خاصة في وجود دور العلاقة الجنسية كما تم توضحيها سابقا.

 

في بعض الأحيان، قد يعاني الشخص من عدم القدرة على تحديد مدى العلاقة الحميمة، أحيانا تكون رغبة جنسية للممارسة العلاقة الحميمة، وأيضا أحيانا تكون علاقة يجمعها الحب، والود للشريك، أيضا هناك بعض الانفعالات التي تدل على هوية العلاقة الحميمة، من حيث هل العلاقة الحميمة تقوي الحب أم رغبة جنسية مؤقتة.

 

 

 

الحب

يعد الحب أحد أهم المشاعر تعقيدا، حيث يتضمن الاحترام للشريك، والتقدير، والاهتمام والتقرب الدائم منه، كما يجب أن نعرف أن هذه الحالة تختلف من شخصين لآخرين، لكن يعرف الحب أنه اهتمام ورعاية للشريك، من أهم إجابات هل العلاقة الحميمة تقوي الحب والبحث عن اسعاده دائما، وهذا الحب الذي يعتبر حب غير مشروط، أيضا هناك الحب المجنون، ذلك الحب الذي يفقد سيطرت صاحبه، على مشاعره وتصرفاته اتجاه شريكه، حيث يتطل الأمر الامتلاك والسيطرة وهذا النوع غالبا ما يقع ضحية الكذب والخداع من الشريك.

 

 

 

التعلق

التعلق هو الشعور بالأمان والراحة، مع الشخص الذي اختاره ليكون شريكه، مما يؤدي الى حب بقاء الشخص بجوار شريكه، ذلك لأنه يضمن له الاستقرار النفسي والراحة. لكن يتواجد عدة عيوب للتعلق، من ضمنها الخوف الدائم من فقدان الشريك، أيضا في حالة تقديم الشريك لأي شيء يدل على تبادل الحب، يشعر بفائق السعادة بهذا التعبير الجميل. أيضا سبب آخر يدل على هل العلاقة الحميمة تقوي الحب.

 

 

 

الرغبة الجنسية

تعتبر الرغبة الجنسية، من أكثر الانفعالات التي تدل على مشاعر الشريك، وتدل على هل العلاقة الحميمة تقوي الحب، حيث تعد أيضا من الرغبات الفطرية، التي تتضمن الإعجاب والاشتهاء وحب التقرب غالبا. لكن للأسف في هذه الحالة، يمكن للشريك تغيير شريكه في أي فرصة له، مهما اختلفت مميزاته أو ما يقدمه له، لدا يكون الشريك الآخر في حيرة من أمره، وتخوفه من فقدان شريكه في أي وقت.

 

 

هل العلاقة الحميمة تقوي الحب

 

 

بعد أن تعرفنا على، هل العلاقة الحميمة تقوي الحب، يدرج هناك بعض التساؤلات هل يتزوج الرجل من حبيبته ((علاقه قبل الزواج ))؟

تتعد الأسباب حول إبقاء العلاقة الجنسية، في إطار الرجل وزوجته، بسبب أن الزواج يعتبر حالة دائمة بين الرجل والمرأة، حيث يتبع أمور كثير كالدين الإسلامي، كذلك الدولة والمجتمع بشكل عام، وتتضح هذه الأسباب في بعض النقاط، منها. والتي لها علاقة في هل العلاقة الحميمة تقوي الحب.

 

 

 

الإفراط في العلاقة الحميمة بعد الزواج

العلاقة الجنسية ما قبل الزواج، لا تكون مرتبطة بتعاليم ومعايير معروفة، حيث يتمثل بها جميع الشهوات، والرغبات الجنسية بشتى أنواعها، مما يدفع الرجل والمرأة بعد الزواج، الى الإفراط في العلاقة الحميمة، ثم ملل العلاقة الحميمة لعدم المقدرة على تطبيق طريق العلاقة الجنسية ما قبل الزواج، بسبب توفر بعض الشروط والمعايير الإسلامية والمجتمعية في العلاقة الزوجية.

 

 

 

الاهتمام فقط بالجنس

أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، لغير المتزوجين، فتكون جميع اتصالاتهم، وحديثهم حول الجنس والعلاقة الحميمة، ذلك لعدم توفر مواضيع حياتية أخرى يتحدثون بها، كما يسمح للرجل والمرأة، بتعدد العلاقات الجنسية أحيانا، مما يزيد من تفكك المجتمعات.

 

 

 

انعدام الثقة بين الرجل والمرأة

تؤدي العلاقات الجنسية، الغير مشروعة، الى كثير من الشكوك وقلة الثقة، بين الشريكين، حيث يعتقد كل منهما الآخر، أن موافقة المرة الأولى على العلاقة دون زواج، حيث تراود الفتاة شعروا، بأن هناك وجود لرحيل الرجل، والبحث عن غيرها، وينتاب أيضا نفس الشعور للرجل، لدا يفضل العلاقة الجنسية للمتزوجين فقط.

 

 

 

بعد معرفتنا بأضرار، العلاقة الحميمة قبل الزواج والتي قد ذكرنا أن العلاقة الجنسية تفضل أن تكون بعد الزواج. لكن هل كثرة العلاقة تدل على الحب في العلاقة بين الزوجين؟

 

 

هل كثرة العلاقة تدل على الحب في العلاقة بين الزوجين؟

تعد العلاقة الحميمة بين الزوجين، لا تستخدم كوسيلة لإشباع الرغبات الجنسية فقط، بل هي عبارة عن طريقة تعبير عن مدى الحب والتواصل بينهما، كما تختلف نظرة الرجل عن نظرة الزوجة للجماع، فأغلب الأزواج لا يستطيع أن يعبر عن حبه من خلال الكلمات، فيعبر عنها من خلال العلاقة الجنسية، من خلال اللمسات الحنونة، والمداعبة لإسعاد الزوجة. هناك أيضا بعض العلامات على هل كثرة العلاقة تدل على الحب.

 

 

 

المداعبة ما قبل العلاقة

يجب أن تسبق بعض المقبلات قبل بدء العلاقة، من علامات هل العلاقة الحميمة تقوي الحب، أيضا تعمل على تهيئة الزوجة جسديا، والتي تساعدها على حب الزوج بشكل أكبر، ذلك لأنه يلبي رغباتها الجنسية، ويسعى دائما لإسعادها، ويوصل لها أن العلاقة بينها وبين زوجها، لا غير مبنية على الرغبة الجنسية فقط، بل ينتابها الحب أيضا.

 

 

 

العناق

أثناء العلاقة الحميمة بين الزوجين، يجب قبل البدء أخد لحظات للعناق، من خلال إثارة الزوجة من دون وجود ملمس إغراء، ذلك يوهب الزوجة مزيدا من شعور حب الزوج لها، في محاولة منه للتعبير عن حبه من خلال الاتصال الجسدي.

 

 

هل العلاقة الحميمة تقوي الحب

 

 

 

أوضاع الجماع التي بها تواصل بصري

يعد اختيار أوضاع الجماع التي بها تواصل بصري، من أهم وسائل التعبير عن الحب، من خلال النظر الى جسدها عن قرب والتعمق به، كما يؤدي التنويع في أوضاع الجماع، الى شعور بالرضا والسعادة من الزوجة، وتصنف هذه الأوضاع مثل الوضع التبشيري، أو وضع الفارسة. وهي من أهم الأوضاع التي لها علاقة في هل العلاقة الحميمة تقوي الحب.

 

 

 

الجنس الفموي

يبتعد بعض الرجال عن الجنس الفموي، لكن في حالة لجوء الزوج، لممارسة الجنس الفموي مع الزوجة، فهذا يدل على مدى حبه لإرضاء زوجته، ويدل أيضا على هل العلاقة الحميمة تقوي الحب، ذلك بسبب شعورها بالسعادة الى جانبه، كما يفضل الزوجات، ممارسة الجنس الفموي من الزوج، لإيصالها الى حالة النشوة الجنسية التي ترغب بها.

 

 

 

الاحتضان بعد العلاقة الحميمة

تكره العديد من السيدات، انتهاء العلاقة الحميمة بسرعة، حيث تفضل الزوجة الإطالة في الجماع، ذلك بسبب تأخر النشوة الجنسية الخاصة بها، حيث أن الرجال تصل الى النشوة الجنسية، أسرع من النساء، ووجود العناق والاحتضان، بعد ممارسة العلاقة الحميمة، يدل على مدى الحب، وحصولك على الجماع ليس فقط بهدف الشهوة، مما يمنحها المزيد م الاطمئنان.  لكن هل العلاقة الحميمة تؤلم أم تقوي الحب؟

 

 

 

ماذا معنى ألم العلاقة الحميمة

يحدث ألم الجماع، عند النساء أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، ويأتي في أي فئة عمرية، ويحدث الألم لمدة قصيرة ثم يزول، ويتصنف ألم الجماع لدى النساء الى عدة أصناف، منها.

 

 

ألم انقطاع الدورة الشهرية

تحدث هذه الحالة في سن اليأس للزوجة، حيث تبدأ مستويات الأستروجين بالانخفاض لدى المرأة، ومن ثم تتسبب في جفاف المهبل، الأمر الذي يسبب ألم أثناء الايلاج في الجماع.

 

 

 

ألم العلاقة مجهول السبب

تشعر المرأة أحيانا بألم في الفرج، والمنطقة الخارجية من الجهاز التناسلي، لكن يحدث ذلك دون وجود جفاف في المهبل، في حالة معرفة سبب الألم، يطلق عليه أسم التهاب الأعضاء التناسلية الأنثوية، وتصيب غالبا النساء في عمر الثلاثين.

 

 

 

وتوجد بعض النساء مما يعانون ، من المخاوف المتكررة حول هل العلاقة الحميمة تؤثر على الجنين

يخضع الجسم للعديد من التغيرات الهرمونية أثناء الحمل، وتختلف النساء من حيث، قابليتها للجماع خلال فترة الحمل، وهي تدل على هل العلاقة الحميمة تقوي الحب، ومدى حبها لزوجها أيضا، أو ابتعادها عنه، حيث تصنف متعة بعض النساء للعلاقة أثناء الحمل، وتصنف بعض النساء بالابتعاد عن العلاقة أثناء فترة الحمل. خاصة النساء اللواتي يمتلكهم مخاوف هل العلاقة الحميمة تؤثر على الجنين.

 

 

 

في أشهر الحمل الأولى

في حالات قد يجبر الطبيب المرأة، في التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة، ذلك لتأثيرها على صحة الجنين، ويختلف أيضا أوقات الجماع، من حيث أشهر الحمل الأولى، حيث تؤثر هذه الفترة على الجسم بالكامل، ويكون الثدي أكثر حساسية مع زيادة حجمه، الأمر الذي يختلف من سيدة لأخرى.

 

 

 

في أشهر الحمل الأخيرة

في الشهور الأخيرة من الحمل، تشعر المرأة الحمال بتشنجات أثناء العلاقة الحميمة، وعند الشعور بهزة الجماع أيضا، اما في حالات اقتراب موعد الولادة، فتحدث تقلصات بعد الانتهاء من إقامة العلاقة الحميمة، لمدة قد تدوم لنصف ساعة، كما تشعر بعض النساء بألم ووجود نقاط دك أثناء ممارسة الجماع، فيجب عليها تجنب العلاقة لضمان استمرار الحمل.

 

 

اقرأ المزيد عن:

 

وضعيات الجماع بصور طريقه تجعلين زوجك يصرخ بالفراش

 

ماذا يحدث لجسدك عند الانقطاع عن ممارسة العلاقة الحميمة؟

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم هاتفك و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل مع الدكتورشخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك