تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

قم بادخال رقم هاتفك و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل مع الدكتورشخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

هل يسبب الواقي الذكري التهابات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
هل يسبب الواقي الذكري التهابات

الواقي الذكري

 

الواقي الذكري، هو عبارة عن غشاء مطاطي، يتم وضعه على القضيب المنتصب، قبل عملية الجماع والإيلاج، وظيفته حماية الجسم، من الأمراض المنقولة جنسيا، كذلك في حالة عدم الرغبة بالحمل، لأنه يمنع تدفق السوائل، والإفرازات المهبلية، والسائل المنوي، مما يمنع الحمل، كما يتواجد العديد من أنواع الواقي الذكري، و هل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

 

 

أنواع الواقي الذكري

 

 

المصنوع من اللاتكس أو البلاستيك

 

يعد الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس، من أكثر الأنواع شيوعا، حيث يعتبر مادة اللاتكس عبارة عن المطاط، الذي يعمل على حماية القضيب أيضا من التقرحات، أو الإصابة بالجروح نتيجة الاحتكاك، لكن في حالة وجود حساسية لدى الرجل من اللاتكس، يتم استخدام الواقي الذكري المصنوع من البلاستيك.

 

 

 

المغلف بمبيد النطاف

 

في حالة الرغبة بعد الإنجاب، والخوف منها، يتم استخدام الواقي الذكري المغلف بمبيد النطاف، حيث تعمل هذه المادة على قتل الحيوانات المنوية، تحسبا لتسرب الحيوانات المنوية، من أنواع الواقي الأخرى، وحدوث الحمل.

 

 

 

المشحم

 

يتم إضافة طبقة رقيقة من السائل المشحم، أو أحد المزلقات، على الواقي الذكري، ذلك للحد من الألم الناتج أثناء الايلاج في العلاقة الجنسية، كما أنه يساعد في عدم تمزيق الواقي، نتيجة الايلاج أيضا.

 

 

 

الواقي المزين

 

يتم استخدام هذا النوع من الواقيات الذكرية، لأنه يعمل على زيادة المتعة والإثارة، أثناء العلاقة الحميمة، كما يعمل على تغير الروتين المعتاد للجماع، أيضا يوفر حماية عالية ضد حدوث الحمل.

 

 

 

الطريقة الصحيحة لاستخدام كريمات جنسية، لتجنب السؤال حول هل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

المزلقات الجنسية، عبارة عن مادة لزجة يتم وضعها على القضيب، أو المهبل الخاص بالزوجة، لتسهيل عملية الايلاج، أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. ويتم إزالته من المكان المستخدم فيه، بعد انتهاء العملية مباشرة، عن طريق غسل العضو بماء دافئ، لتجنب حدوث أي حساسية جلدية

 

 

المرطبات المائية

تعد من أفضل المزلقات المهبلية، التي تمنع حدوث التهيج الجلدي. كذلك يتم ازالتها بسهولة فور التعرض للماء. حيث تركبيها يكون أقل من الجل، من حيث الإزالة، كما تساعد الواقي الذكري في عملية الايلاج، دون تعرضه للمزق.

 

 

 

مزلقات السيلكونية

تتميز مزلقات السيلكونية، بملمس يشبه ملمس المرطبات المائية، حيث تستمر أطول على الجلد، وقت استخدامها وتمتاز بأنها تستخدم لمرة واحدة أثناء إقامة العلاقة الجنسية الحميمة. مما تساعد في إجابة هل يسبب الواقي الذكري التهابات.

 

 

 

هل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

 

 

 

ما هي فوائد المزلقات الجنسية، وعلاقتها بالواقي الذكري، وهل يسبب الواقي الذكري التهابات؟

 

في حالة استخدام الواقي الذكري، يعمل على حمايته من التمزق أثناء الايلاج.

 

يعمل على تسهيل، أول علاقة جنسية للزوجة، من حيث فض غشاء البكارة، ومنح الزوجة الراحة النفسة لسهولة العملية.

 

يعمل على حل مشكلة، الجفاف المهبلي لدى النساء. من خلال ترطيب المهبل بدهن المزلق عليه، ولكن هل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

يعمل على تعزيز الحمل، دون التأثير على صحة الحيوانات المنوية.

 

يعمل على تقليل، ألم الجماع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

 

 

 

ما هي فوائد استخدام الواقي الذكري، وهل يسبب الواقي الذكري التهابات؟

 

يمنع الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا، أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

يوفر حماية للزوجة، من حدوث الحمل.

 

يساعد في تجنب الإصابة بسرطان عنق الرحم.

 

يعمل على حماية الجسم، من الإصابة بفايروس الإيدز، الذي يصيب المناعة البشرية.

 

يعمل الواقي الذكري، على تأخير القذف أيضا، الأمر الذي يبحث عنه معظم الرجال، ذلك من خلال تقليل الاحتكاك الناتج بين المهبل والقضيب، أثناء عملية الايلاج.

 

 

 

كيفية استخدام الواقي الذكري، وعلاقته بسؤال هل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

الطريقة الصحيحة، لاستخدام الواقي الذكري لمنع تدفق السائل المنوي، يجب اتباع الطرق الآتية:

 

التأكد من عدم انتهاء صلاحية الواقي الذكري.

 

عدم ملامسة القضيب، للمهبل قبل استخدام الواقي الذكري.

 

الضغط على الواقي الذكري بعد الارتداء، لإفراغ الهواء.

 

استخدام الواقي في حالة انتصاب القضيب.

 

استخدام المزلقات المائية، لتجنب تمزق الواقي الذكري.

 

 

 

أسباب تمزق الواقي الذكري

 

ارتداء الواقي بشكل خاطئ.

 

جفاف المهبل أثناء الايلاج.

 

استخدام بعض المزلقات التي تسبب تمزق الواقي.

 

انتهاء صلاحية الواقي الذكري.

 

استمرار العلاقة الجنسية، لفترة طويلة.

 

تمزق الواقي بسبب الأظافر.

 

 

 

هل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

 

 

 

أخطاء استخدام الواقي الذكري، أيضا هل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

 

عدم اختيار واقي ذكري مناسب

 

تتعد أنواع الواقي الذكري، من حيث الأحجام والخامات المختلفة، لذلك يجب التأكد من اختيار الواقي الذكري المناسب على حسب حجم العضو الذكري، وينبغي البحث عن نوع جديد غير قابل للتمزق أثناء العلاقة الحميمة، وتعد من أكثر الأخطاء المستخدمة في الواقي الذكري.

 

 

 

عدم ارتداء الواقي الذكري بإحكام

 

في حالة عدم إفراغ الهواء وإحكام الواقي الذكري، على القضيب للحد من تمزق الواقي الذكري أثناء العلاقة الحميمة.

 

 

 

تكرار استخدام نفس الواقي الذكري

 

يتم تصميم الواقي الذكري للاستخدام مرة واحدة فقط، لدا غير مسموح باستخدامه أكثر من مرة. ذلك للحد من حدوث عدوى جنسية، ناتجة عن تكرار استخدام نفس الواقي، أيضا في حالة تكرار استخدامه يسبب سهولة في تمزقه.

 

 

 

عدم استخدام المزلقات الجنسية

 

في بعض الأوقات، يكتفي الرجل بوضع الواقي الذكري، فقط دون استخدام المزلقات الجنسية، التي تسبب تمزق الواقي الذكري، وتعيق حركته أثناء الايلاج، بسبب الحكة التي تنتج من جفاف المهبل الناتج من الواقي.

 

 

 

خروج السائل المنوي

 

يعمل الواقي الذكري، على تقليل فرص حدوث الحمل، لكنه لا يمنعها بشكل كامل، لذا يجب الحرص وقت استخدام الواقي الذكري، من خروج السائل المنوي وقت القذف، وتدفقه نحو البويضة لتلقيحها.

 

 

ارتداء زوج من الواقي الذكري

 

ارتداء زوج من الواقي الذكري يعزز من فرصة عزل ومنع وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم.

 

 

 

 

لا يعتبر الواقي الذكري، العنصر الحامي الوحيد من الحمل، كما أن هناك بعض البدائل التي تعمل كبديل للواقي، في منع الحيوانات المنوية، من التدفق الى المهبل، لحدوث الحمل، أيضا هل يسبب الواقي الذكري التهابات.

 

 

 

 

هل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

 

 

 

بدائل الواقي الذكري

 

يعد الواقي الذكري، سهل الاستخدام، كما أنه رخيص الثمن، أيضا لا ينتج عنه آثار جانبية بشكل عام، بل إنه يساعد في الوقاية من الأمراض الجنسية المنقولة، ويبقى المخاطر من خلال تمزقه، وتلامس القضيب للمهبل، خوفا من توفر العدوى الجنسية.

كما يعاني بعض الرجال، من حساسية مادة اللاتيكس، التي يصنع منها الواقي الذكري، لذا يتم اللجوء الى بعض البدائل منها:

 

 

الوسائل الغير هرمونية

 

تتعد الوسائل الغير هرمونية، سنذكر لكم أبرزها:

 

العزل المهبلي

 

يتم استخدام العزل المهبلي، من خلال وضعه داخل المهبل، ذلك قبل الجماع بمدة ساعتين، حيث يعمل هذا العزل على، منع وصول الحيوانات المنوية الى البويضة، بالإضافة الي بعض الأوقات يتم استخدام هلام مبيد النطاف، لضمان منع حدوث الحمل نهائيا.

 

 

 

إسفنجة منع الحمل

 

تعد إسفنجة منع الحمل، من الوسائل التي تستخدم في منع الحمل، بحيث يتم ادخالها في المهبل، قبل البدء بالجماع لمنع تدفق الحيوانات المنوية، الى داخل الرحم، وحدوث تلقيح للبويضة، لكنها فقط تساهم في منع الحمل، ولا تحمي من انتقال العدوى الجنسية.

 

 

 

غطاء عنق الرحم

 

يتم صناعة الغطاء من البلاستيك، ويوضع داخل المهبل، ليغطي عنق الرحم، ذلك لمنع تدفق الحيوانات المنوية الى عنق الرحم، بحيث يتم وضع الغطاء قبل ساعات من الجماع، ولا يجب إزالته قبل مرور ما يعادل ست ساعات بعد إتمام الجماع. وعادة ما يتم استخدامه مع مبيد النطاف، لضمان آمنا أكثر لعدم حدوث الحمل.

 

 

 

 

 

الوسائل الهرمونية

 

تعمل الوسائل الهرمونية، على انتاج جرعات من هرمون الإستروجين وهرمون البروجيستيرون، التي تعمل على منع عملية الإباضة، كما أنها ذات فعالية من الإصابة بالعدوى المنقولة جنسيا. مثل:

 

أقراص منع الحمل

 

تعمل أقراص منع الحمل، كبديل عن الواقي الذكري، وهي من أكثر الوسائل استخداما من قبل الأزواج، وتتنوع هذه الأقراص من حيث احتوائها، على مادة الإستروجين و البروجيستيرون معا، أو الأقراص التي تحتوي فقط على مادة البروحيستيرون. لدا يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

 

 

 

اللولب الرحمي

 

يتم ادخال اللولب الرحمي، الى داخل الرحم من خلال طبيب مختص، كما يتنوع أشكاله ما بين النحاسي الذي يمنع مرور الحيوانات المنوية الى داخل الرحم، ومنه الهرموني الذي يقوم، بمنع إنتاج الهرمونات الازمة، لإتمام عملية تلقيح البويضة. لكن هل يسبب الواقي الذكري التهابات.

 

 

 

الحقن الهرمونية

 

يتم استخدام هذا حقن هرمون البروحسترون، بواسطة الطبيب كل 12 أسبوع تقريبا، بحيث يحدث نجاحا فعالا تصل نسبة الى 99%.

 

 

 

غرسة منع الحمل

 

يقوم الطبيب بغرس عود صغير من البلاستيك، في أعلى ذراع المرأة، وتتم هذه العملية خلال بضع دقائق دون ألم، ويتم استخدام التخدير الموضعي، وترجع فعاليته الى ثلاث سنوات وجودة عالية من النتائج.

 

 

 

الحلقة المهبلية

 

يتم وضع هذه الحلقة، في المهبل في اليوم الأول من الدورة الشهرية، أو بعد البدء بأربعة أيام، وتبقى لمدة ثلاث أسابيع متواصلة، وبعد ذلك يتم استبدالها.

 

 

 

الملصقات الهرمونية

 

يتم وضعها على الجلد، ومن ثم يتم امتصاص الهرمونات من خلالها، ويتم استخدامها للأسبوع الثالث من الدورة الشهرية، ويسمح بإزالتها في فترة الحيض، أو يتم استبدالها بعد انتهاء فترة الحيض.

 

 

 

هل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

 

 

 

كيفية طرق الوقاية من العدوات الجنسية، وهل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

طرق الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا

 

تجنب ممارسة العلاقة الجنسية مع الشخص المصاب

 

في بعض الأحيان قد لا يعلم، الشريك عن وجود مرض جنسي في الشريك الآخر، لكن هناك بعض العلامات التي قد تظهر، على الشخص المصاب من خلال ملاحظة، وجود تقرحات في الأعضاء التناسلية، أو طفح جلدي، لدا يفضل استخدام الواقي الذكري، للحد من انتقال العدوى الجنسية.

 

 

 

استخدام الواقي الذكري أثناء الجماع

 

يعتبر استخدام الواقي الذكري، من أهم العناصر التي تعمل على حماية الرجل، من العدوى المنقولة جنسيا، خلال العلاقة الجنسية الحميمة.

 

 

 

تجنب مشاركة الأدوات الخاصة

 

يحذر استخدام الأدوات الخاصة من قبل الزوجين، كالمناشف والملابس الداخلية، والتي ممكن أن تتسبب في انتقال العدوى الجنسية والجلدية، لذا يجب على كل فرد استخدام أداوت خاصة به.

 

 

 

المتابعة مع طبيب مختص

 

في حالة عدم  وجود أي أعراض صحية، يجب المتابعة لدا طبيب أمراض تناسلية، ذلك للفحص المستمر والتأكد من عدم إصابته بأي مشاكل جنسية، ويعتبر هذا كإجراء وقائي دائم.

 

 

 

الحفاظ على نظافة الأعضاء التناسلية

 

يتم انتقال الأمراض الجنسيةـ من خلال عدوى بكتيرية، أو فيروسية، أو طفيلية، ويتم الحفاظ على نظافة الأعضاء التناسلية، وخلوها من أي مشاكل صحية، وللتأكد من النظافة، يجب اتباع الآتي:

 

التنظيف الدائم للمناطق التناسلية، من خلال غسول طبي مخصص للأعضاء التناسلية.

 

وجود الاستحمام بعد الجماع مباشرة، لتفادي الاصابة، بالالتهابات والفطريات.

 

استمرار تغيير الفوط الصحية النسائية، ذلك لمنع حدوث الالتهابات، وبالتالي تنتقل جنسيا الى الزوج، من خلال الجماع.

 

التطعيم ضد الأمراض التناسلية، والحفاظ على الصحة الجنسية، وعدم البحث عن هل يسبب الواقي الذكري التهابات.

 

يعد التطعيم ضد الأمراض التناسلية، من أحد أهم الطرق الفعالة، في تجنب الاصابة بالأمراض التي تنتقل جنسيا، ومن أهم هذه التطعيمات، تطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري، وتطعيم ضد فيروس الكبد الوبائي.

 

 

 

 

نأتي الى السؤال المتداول دائما، هل الواقي الذكري يسبب حرقان البول؟ وهل يسبب الواقي الذكري التهابات؟

 

يعد الواقي الذكري، كجسم غريب يضاف الى الجسم، في حالة استخدامه، كما يعد الواقي الذكري الرديء سببا للإلتهابات، ومن أحد مسببات حرقان البول أيضا لدى الزوجة.

 

 

 

هل يسبب الواقي الذكري التهابات في المهبل؟

 

مهما كان استخدام الواقي الذكري بشكل صحيح، في العلاقة الحميمة، بحيث يقلل من الاصابة بالعدوى الجنسية، لكن لا قد يحتمل حدوث الاصابة بالتهابات المهبل.

 

 

 

كيف نتجنب التهابات الواقي الذكري، ولنجيب عن سؤال هل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

عدم استخدام الفوط المعطرة، أو الصابون، كذلك أي منتجات تنظيف مصنوعة من المواد الكيميائية، لأنها تعمل على زيادة التهابات المهبل.

 

 

يجب ارتداء الملابس القطنية فقط.

 

استمرار استبدال الملابس الداخلية يوميا، لزيادة النظافة الجنسية، وتجنب حدوث أي اصابات.

 

غسل الأعضاء التناسلية، بشكل دائم ذلك لتجنب حدوث التهابات أو تقرحات.

 

 

 

هل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

 

 

لكن هل الواقي الذكري يضر المرأة؟ و هل يسبب الواقي الذكري التهابات

 

يسبب الواقي الكري، الذي يستخدم، دون المزلقات الطبية، الى زيادة احتكاك أثناء الايلاج، الأمر الذي يسبب تهيج للجلد أثناء العلاقة الحميمة، مما يرفع من مخاطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية لدى النساء.

 

 

 

كما تحصل بعض المشاكل والمخاطر، من استخدام الواقي الذكري. هل يسبب الواقي الذكري التهابات:

 

 

بعض المشاكل الي تواجه الرجل في الانتصاب، كما يشتكي العديد من الرجال، من عدم القدرة في الحفاظ على الانتصاب، خاصة في حالة وجود الواقي الذكري.

 

 

يتسبب الواقي الذكري، في نوع من انقطاع الشهوة الجنسية، كما يضعف الإثارة الجنسية، من خلال ايقاف الايلاج، لارتداء الواقي الذكري، مما يسبب جفاف للمهبل، من خلال قطع نشوة الزوجة الجنسية.

 

 

عدم احساس الزوج بالمتعة الجنسية، من خلال ضعف الاحتكاك الناتج من القضيب والمهبل، الذي ينتج عنه أيضا خمول في القضيب، نظرا لعدم وجود المتعة الجنسية.

 

 

الراحة النفسية بالنسبة للزوجة، حيث يمنع الواقي الذكري، من اتصال القضيب بالمهبل مباشرة، كذلك يمنع تدفق الحيوانات المنوية، الى داخل الرحم، الأمر الذي يعود بالراحة النفسية من ممارسة العلاقة الحميمة.

 

 

اقرأ المزيد عن

 

تقرحات القضيب وأسبابها وعلاجها وطرق الوقاية منها

 

 

 

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم هاتفك و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل مع الدكتورشخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك