تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

ادوية طبية لتضييق المهبل

ادوية طبية لتضييق المهبل

تنتشر في الصيدليات ادوية طبية لتضييق المهبل ، نظرا لكون العديد من النساء يعانين من توسع على مستوى فتحة المهبل، خصوصا بعد توالي مرات الولادات الطبيعية المتكررة، التي تعمل على تمديد جل عضلات وجدران فتحة المهبل.

 إضافة إلى تقدم المرأة في السن، مما يسبب عدة مشاكل في العلاقة الحميمية بين الزوجان،بعد فقدان الشعور بالمتعة في العلاقة الحميمية بالنسبة إليهما كلاهما.

عوامل اقبال النساء الى ادوية طبية لتضييق المهبل

اقبال النساء الى ادوية طبية لتضييق المهبل

السؤال الذي يطرح نفسه هنا بشدة، هو: ما هي الأسباب التي تدفع النساء للجوء إلى تناول ادوية طبية لتضييق المهبل ، دون غيرها من البدائل الطبيعية التي تعطي نتائج آمنة وفعالة في تضييق المهبل؟

وهو ما يدفع النساء إلى استعمال وتجربة كل الوسائل التي من شأنها أن تؤدي إلى تضييق المهبل، بما في ذلك تجربة ادوية طبية لتضييق المهبل، لعللها تكون سببا في الوصول إلى المتعة الجنسية التي ألفها الزوجان.

هذه الأدوية التي تعلق عليها مجموعة من النساء آمالها، في أن تكون سببا في عودة المهبل لوضعه الطبيعي السابق، وذلك عن طريق ادوية طبية لتضييق المهبل .

لعلل أبرز العوامل والأسباب التي تجعل النساء يقبلن على استهلاك ادوية طبية لتضييق المهبل هو رغبتهن في الحصول على النتائج في أسرع وقت ممكن، وبالتالي فإن النساء ليس لهن من الصبر ما يكفي للانتظار، أضف إلى ذلك مايلي:

الرغبة الملحة للنساء اللواتي يعانين من هذا المشكل، في التمتع بحياة زوجية أفضل، وقد تتزوج المرأة مرة أخرى فترغب في أن تبدو كالعروس العذراء.

حب الزوجة لزوجها، ورغبتها في الحفاظ عليه، مخافة أن ينظر إلى غيرها، وبالتالي فهي ترغبفي ضمان تماسك بيت الزوجة واستمرار الحياة الزوجية، دون أي منغصات للزوجة.

 

طرق الوقاية من الترهلات قبل تناول أية ادوية طبية لتضييق المهبل

هناك قاعدة معروفة تقول أن الوقاية خير من العلاج، لذلك يوصي الخبراء في هذا المجال بالأخذ  بمجموعة من النصائح والإرشادات لتفادي ترهل المهبل أو توسعه بشكل قد يؤثر سلبا على العلاقة الزوجية برمتها، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • المحافظة على نظافة المهبل ومنطقة الحوض برمتها على الدوام وبالطريقة الصحيحة، كما أنه من الضروري إزالة الشعر عنها بشكل صحيح.
  • الالتزام بتناول نظام غذائي صحي غني بالعناصر والفيتامينات الضرورية كفيتامين A الموجود في الخضار والفواكه المتنوعة، إلى جانب فيتامين Cالموجود في الحمضيات كالبرتقال.
  • ضرورة المحافظة على وزن رياضي ورشيق تفاديا للترهلات الناتجة عن السمنة الزائدة وتمدد الجلد.
  • الحرص على شرب كميات وافرة من السوائل والماء على باستمرار، نظرا لكون الماء يحافظ على جمال البشرة يحافظ على الترطيب الداخلي للجسم ويساعده على أداء عملياته الحيوية على أكمل وجه، ناهيك عن حماية الجلد من الجفاف والتشققات.
  • أخذ القسط الكافي من الراحة من خلال النوم عدة ساعات بشكل يومي، إضافة إلى الحرص على الابتعاد عن التوتر والعصبية والقلق.
  • الالتزام ببرنامج من التمارين الرياضية نظرا لكونها تساهم في تسهيل حركة الدورة الدموية وعملية تمكين الجسم من تجديد الخلايا الميتة في الجلد.
  • الاهتمام بترطيب المنطقة الحساسة من خلال استعمال الكريمات المرطبة باستمرار تجنبا للجفاف والتشقق.

أهم ما ينصح به المختصون من ادوية طبية لتضييق المهبل

 مرهم لتضييق فتحة المهبل:

 يعمل هذا المرهم على تضييق قناة المهبل، وذلك من خلال عملية تقليص الجلد الخاص بالمهبل، مما قد يكون سببا في المتعة بشكل أكبر بين الزوجين أثناء عملية الجماع، ويساعد هذا الكريم على عملية إزالة الترهلات الموجودة داخل قناة المهبل، ويعمل على تضييق قناة المهبل وخصوصا بعد عملية الولادة

تضييق المهبل بالشبة:

تحضير مقدار معين من مسحوق الشبة الذي يمكن شرائه بسهولة من محلات العطارة، كمية قليلة من الماء، ثم يتم المزج جيدا بين مسحوق الشبة والماء، حتى يتم الحصول على خليط متجانس.

بعد ذلك تتم إضافة ملعقتين من عصير الليمون أو ملعقتين من العسل إلى الخليط ويمزج جيدا. تتم المداومة على استعمال هذا الخليط كدش مهبلي بشكل يومي لمدة شهر كامل.       

وصفة قشر الرمان لتضييق فتحة المهبل:

تعتمد هذه الخلطة على قشور الرمان التي أثبتت فعاليتها كأقوى خلطة لتضييق المهبل على مدار سنوات طويلة وفي أوساط الكثير من النساء اللواتي قمن بتجربتها.

بحيث تقومين بتجفيف بعض قشور الرمان ثم طحنها جيدا، ثم يتم وضعها في إناء به ماء على نار هادئة، يترك لمدة 15 دقيقة حتى يغلي.

 ستلاحظين تغيرا على مستوى لون الماء ليصبح بني داكن. يترك الخليط حتى يبرد تماما ثم تضعينه في زجاجه نظيفة ومعقمة ومغلقة بإحكام، ثم تستخدمين هذا السائل كغسول مهبلي. 

ينصح باستخدامه قبيل الجماع، بحيث يتم رش المهبل بهذا السائل قبل الجماع بربع ساعة. وينصح بحفظ الخلطة في الثلاجة ويتم استخدامها ثلاثة مرات في الأسبوع على الأقل الأمر الذي يجعل نتائجها تبرز في أسرع وقت ممكن.

 

طرق تضييق قناة المهبل ممارسة أوضاع معينة للجماع بين الزوجين

وضعية المهبل الضيق

يحب الزوج ممارسة الجنس في هذه الوضعية  لأنها تجعل مهبل الزوجة ضيقا  الأمر الذي يشعر الزوج بالمتعة والإثارة.

حيث  تستلقي الزوجة على ظهرها مع امداد ساقيها ويديها على الفراش. يأتي الزوج ويقوم بالصعود فوقها وعند دخول القضيب تباعد الزوجة ساقيها حتى يتسنى للزوج القيام بالإيلاج.

 ثم تقوم الزوجة بغلق ساقيها وفخذيها على ساقي شريكها وهنا يضيق المهبل. يُعد ذلك الحال من الأحوال الجنسية الممتعة  للزوجين بحيث يشعر كل منهما بالمتعة.

 هذه الوضعية تسمح للرجل بإيلاج القضيب إلى أعماق المهبل وهكذا يمكن أن يصل الزوجين معا إلى أعلى معدلات النشوة الجنسية.

الوضع الجانبي:

في هذه الحالة تتحقق المتعة العظيمة لكلا الزوجين، حيث يستلقي الزوجان جنبا إلى جنب، وتترك الزوجة فجوة بين ساقيها لتسهيل الإيلاج ٫عندها يمكن للرجل أن يدخل قضيبه من الخلف هذا الوضع يسمح بضيق المهبل الجانبي، وهناك الوضع الذي تكون فيه الزوجة بعد الإيلاج تقوم بإغلاق فخذيها على العضو.

عملية تضييق المهبل:

ويتم اللجوء إليها بعد ولادات المتكررة عملية تضييق المهبل هي عملية يقوم بها جراحو النساء والولادة لإصلاح التلف في عضلات الحوض بعد الولادات المتكررة حيث يتم تخدير الزوجة ثم يتم تضييق جدران المهبل جراحياً أو بالليزر.وهي تعتبر من عمليات اليوم الواحد وتخرج المريضة في نفس اليوم ويمكن أن تمارس جميع الأنشطة العادية ما عدا ممارسة الجنس حيث يمنع الجماع لمدة ستة أسابيع. 

 

تمارين كيجل لتضييق فتحة المهبل

يتجلى هذا التمرين في جلوس المرأة في وضعية التبول، ثم تتخيل بأنها تحبس البول لمدة 3 ثواني، ثم بعد ذلك تعمد إلى إرخاء عضلات التحكم بالمهبل مع هواء الزفير، وتكرر العملية لمدة 10 دقائق متواصلة بمعدل 3 مرات باليوم. ذلك نظرا لكون اللياقة الجنسية للمرأة ترتبط ارتباطا وثيقا بالجسم السليم المتكامل الأمر الذي يسهم في تعميق الشعور باللذة الجنسية.

 

شارك هذا المقال

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية