تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

عوامل واسباب سرعة القذف

اسباب سرعة القذف

اسباب سرعة القذف واشياء خطيرة تفعلها كل يوم تسبب سرعة القذف دون علمك

 

مشكلة القذف السريع، هيا عبارة عن خروج المني من القضيب، قبل البدي في عملية الاتصال الجنسي. أو بعد الايلاج بثواني قليلة. حيث تعتبر هذه المشكلة من أهم المشاكل النفسية التي تصيب الرجل، كذلك من أكثر المشكلات التي تتسبب بمشاكل مع الزوجة، لعدم وصولها لحالة النشوة المطلوبة.

 

 

 

أعراض سرعة القذف

تتغير أعراض سرعة القذف من رجل لأخر، حيث بعض الرجال يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب، والبعض الآخر يعاني من مشكلة، سرعة القذف، لدى نذكر لكم بعض الأعراض التي تظهر في حالة سرعة القذف. منها:

 

عدم المقدرة على التحكم في الإثارة الجنسية، ومن ثم خروج المني بشكل سريع.

 

انعدام القدرة في التحكم بعضلات القضيب، لإطالة عملية الايلاج.

 

خروج المني من القضيب في مدة لا تتجاوز بعض الثواني.

 

 

 

اسباب سرعة القذف

 

القلق

يعد القلق من أهم مسببات سرعة القذف، حيث يساعد القلق على زيادة الاضطرابات العصبية، التي بدورها تفقد السيطرة على مراكز الاحساس، مما يؤدي على سرعة القذف.

 

 

العادة السرية والاستمناء من اسباب سرعة القذف

 

العادة السرية من أهم المسببات أيضا لسرعة القذف، حيث يعتاد الجرل على القذف دون الايلاج، مما يأثر سلبا في حالة الايلاج في المهبل، دون العادة. الذي بدوره يعمل على مزيد من الإثارة الجنسية وسرعة قذف أكثر من المتوقع.

 

 

المشاكل الزوجية

تعتبر المشكلات الزوجية، أيضا من مسببات سرعة القذف، حيث يكون الرجل في حالة من التوتر الشديد، واصراره فقط على اشباع رغبات الزوجة، لذا يكون الرجل دائم الشعور بالخوف من حالة القذف السريع.

 

 

 

طريقة تشخيص سرعة القذف ومعرفة اسباب سرعة القذف

 

في حالة تواجد الأعراض التي سوف نذكرها لاحقا، عليك بزيارة طبيب أمراض ذكورة متخصص، حيث يقوم بعملية فحص للأعضاء التناسلية، ومعرفة أسباب سرعة القذف وذلك:

 

في حالة تكرار عملية القذف السريع. أثناء الايلاج التي تصل الي دقيقة أو أقل عليك مراجعة الطبيب.

 

عجم المقدرة على التحكم بالشهوة الجنسية الخاصة بك، وعدم مقدرتك على ايقاف تدفق المني من القضيب أثناء الايلاج.

 

الشعور الدائم بالقلق، والخوف من العلاقة الجنسية، نظرا لخوفك من القذف السريع.

 

طريقة تشخيص سرعة القذف ومعرفة اسباب سرعة القذف

 

 

أيضا هناك بعض الأمراض التي تساعد على سرعة القذف

 

أمراض البروستات

وظيفة البروستات، هيا زيادة تدفق الأوعية الدموية داخل القضيب، الذي بدوره يساعد على زيادة الانتصاب، لذا وجود أي خلل في البروستات. يسبب مشاكل سرعة القذف.

 

 

مشاكل الهرمونات

يعد هرمون التستوستيرون، العامل الرئيسي في مساعدة انتاج الحيوانات المنوية. لذا وجود أي تأثير في الهرمون، يمنع الحصول على قوة الانتصاب المطلوبة، كذلك يسبب مشاكل في الاخصاب.

 

 

اضطرابات في الجهاز العصبي ومراكز الاحساس.

الاعصاب هيا المسئولة عن حالة الجسم بشكل عام، حيث وجود تأثير عصبي على الجسم يؤدي الى سرعة قذف خلال فترة زمنية بسيطة، كذلك يؤثر سلبا على الإثارة الجنسية، من حيث اقبال الرجل على إقامة العلاقة الحميمة من الزوجة.

 

 

ضعف الانتصاب

تعد مشكلة ضعف الانتصاب، من أهم المشكلات التي تؤدي الي سرعة القذف، حيث تتسبب في خمول للقضيب أثناء عملية الايلاج، مما يحث الرجل على سرعة القذف، قبل خمول القضيب بشكل كامل.

 

 

 

 

العوامل المؤثرة على سرعة القذف بالنسبة للزوجة و اسباب سرعة القذف

 

تعمل سرعة القذف على زيادة سوء الحالة النفسية لدى الرجل، كما أنها تؤثر سلبا على الزوجة. نظرا لعدم اشباع رغباتها الجنسية، والاحساس باللذة، لذا قد تصل لمرحلة من اللامبالاة، التي تمنعها من الرجوع للعلاقة الحميمة، نظرا لعدم وجود نتائج مرضية لها.

 

 

 

 

اسباب سرعة القذف وبعض النصائح التي تساعد على علاج سرعة القذف

 

استيعاب الرجل من قبل الزوجة، ومساعدته في حل مشكلة سرعة القذف، دون المساس بكرامة او احراج زوجها.

 

مساعدة الزوج على القيام بالتمارين الرياضية، التي تعمل على تقوية الجسم، والتحكم بتدفق المني من القضيب.

 

المثابرة على استخدام الاوضاع الجنسية المتنوعة، خلال عملية الايلاج، ذلك للحصول على حالة من النشوة، كذلك لإطالة عملية الايلاج قبل القذف.

 

حث الزوجة لزوجها، للذهاب الي الطيب لحل هذه المشكلة الخطيرة.

 

كتمان الزوجة للخلل، الذي يصيب زوجها، حتى يتسنى له الابتعاد عن التوتر والقلق، الذي بدوره يساعد على سرعة القذف.

 

اسباب سرعة القذف وبعض النصائح التي تساعد على علاج سرعة القذف

 

 

فوائد التمارين الرياضية وتأثيرها على سرعة القذف

 

تعمل التمارين الرياضية، على علاج مشكلة سرعة القذف، وعلاج مشاكل الانتصاب.

تساعد على التحكم في سرعة القذف، من خلال تقوية عضلات البطن والحوض.

تعمل على تدفق الأوعية الدموية في القضيب.

زيادة الإثارة الجنسية، والمتعة الجنسية، خلال العلاقة الجميمة. نظرا لصلابة القضيب اثناء الايلاج.

 

 

بعض التمارين الرياضية التي تساعد على علاج سرعة القذف

 

تمرين التنفس

تساهم تمارين عملية التنفس، في القضاء على التوتر والقلق. حيث تعتبر تمارين التنفس من أهم التمارين، التي تساعد على علاج سرعة القذف. من خلال الهدوء النفسي والاسترخاء لكافة الجسم. وتتم تمارين التنفس من خلال اخد شهيق طويل، ومن ثم حبسه لمدة ثلاث ثواني، ثم نقوم بإخراج الزفير، وتكرر العملية عدة مرات يوميا.

 

 

تمارين كيجل

تساعد تمارين كيجل، في علاج سرعة القذف، ومدى صلابة انتصاب القضيب. من خلال تقوية عضلات الحوض، التي بدورها تساعد على التحكم بتدفق المني من القضيب. كذلك التمتع بعلاقة جنسية مثيرة، بغير المعتاد عليها سابقا.

 

 

تمارين الضغط

تساعد تمارين الضغط على التحكم بالعضلات المحيطة بالعضو الذكري، ويكون التمرين عبارة عن ، الضغط على رأس القضيب لبضع ثواني، من خلال اخراجه من المهبل أثناء الجماع، ومن ثم مواصلة الايلاج، للحصول على نتائج أفضل في مدة الاتصال الجنسي.

 

 

 

كما نقدم بعض وضعيات الجنسية التي تساعد على علاج سرعة القذف

 

وضع الفارسة

في هذه الوضعية يكون الرجل نائم على ظهره، ومن ثم تجلس الزوجة فوقه، وتتم عملية الايلاج‘ حيث تساعد هذه الوضعية في ضغط الزوجة على قضيب زوجها، ذلك بسبب ضيق المهبل من هذه الوضعية، وزيادة الضغط على القضيب يعمل على إطالة مدة الايلاج.

 

 

وضع الوقوف

يكون الزوجين في هذه الوضعية، في حالة الوقوف. من خلال الاستناد على أحد الجدران أو ما شابه، وممكن للزوج ادخال القضيب من خلال، مقابلة الزوجين أو من الخلف، وهذه الوضعية تسبب إثارة كبيرة، ومتعة جنسية عالية لدي الزوجين، مما يساعد على تأخير عملية القذف، وابقاء القضيب في وضع الانتصاب.

 

 

وضع قنديل البحر

هنا يكون الأمر مختلف، حيث يجلس الزوجين في مواجهة كل منهما الآخر، ومن ثم يحيط الزوج بزوجته. وتتم ممارسة العلاقة الحميمة، حيث يكون هناك الكثير من الإثارة الجنسية، من خلال هذه الوضعية التي تساعد على علاج سرعة القذف.

 

 

وضع الملعقة

في هذا الوضع، تنام الزوجة على جانبها، ثم ينام الزوجة خلفها، حيث يقوم بإدخال القضيب في المهبل من الخلف، وأثناء الايلاج يستطيع أن يداعبها لسهولة الوصول الي جميع انحاء جسم الزوجة. وتساعد هذه الوضعية في القضاء على سرعة القذف، من خلال وصول القضيب الي اقصى مدى له داخل الرحم، مما يزيد الضغط عليه.

 

 

الوضع العادي

تنام الزوجة على ظهرها، ومن ثم تقوم بفتح ساقها، ويقوم الرجل بإدخال القضيب، حيث يصل القضيب لأقصى درجات وصوله، مما يزيد أيضا من ضغط المهبل على القضيب, الذي بدوره يعمل على تأخير عملية القذف.

 

 

وضع القرفصاء

هنا تدلس الزوجة على ركبتها، والزوج كذلك، ومن ثم يقوم بإدخال القضيب للبدء في عملية الايلاج. حيث تسمح هذه الوضعية بزيادة تدفق الدم داخل القضيب. مما يؤدي الى زيادة مدة القذف.

 

اسباب سرعة القذف وبعض النصائح التي تساعد على علاج سرعة القذف

 

 

العلاجات المنزلية التي تساعد على علاج سرعة القذف

 

 

النظام الغذائي

تعتمد سرعة القذف على صحة الجسم بشكل عام، حيث تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والمعادن الطبيعية تعمل زيادة صحة الجسم، كذلك زيادة الصحة الجنسية، مما يساعد على علاج سرعة القذف بشكل كبير.

 

 

الزنك

يعد الزنك من أهم المعادن، التي تساعد على تقوية المناعة، كما أنه يدخل في انتاج هرمون التستوستيرون، الذي بدوره يزيد من الإثارة الجنسية، ويساعد على تأخير سرعة القذف.

 

 

الثوم

يعد الثوم من أهم الخضروات، التي تساعد على تقوية مناعة الجسم، كما أنه علاج فعال للقضاء على سرعة القذف، وزيادة معدل الانتصاب لدى الرجل.

 

 

الموز

يعمل الموز على علاج سرعة القذف، من خلال احتوائه على إنزيم البروميلين، الذي يساعد على زيادة الرغبة الجنسية.

 

 

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل، على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وزيادتها في القضيب بشكل خاص، حيث يساعد ذلك على زيادة صلابة الانتصاب، مما يزيد من فترة الإيلاج، وتأخير سرعة القذف.

 

 

الشوكولاتة

تساعد الشكولاتة على تنشيط الدورة الدموية، لاحتوائها على القليل من السكر، التي تساعد على تأخير مدة قذف القضيب.

 

 

البصل

يحتوي البصل على العديد من الفوائد، التي تعزز المناعة، وتساعد أيضا على تأخير وعلاج سرعة القذف. وتقوية العضلات والأعضاء التناسلية.

 

 

التمر

يتمتع التمر بالكثير من الفوائد، حيث يعتبر مكمل غذائي لا مثيل له. كما أنه يساعد على زيادة القدرة الجنسية، وزيادة معلات النشوة الجنسية، ذلك من خلال مزجه مع الكاجو أو اللوز، وتناوله بشكل يومي، كما يحافظ على صحة القضيب.

 

 

 

نأتي هنا الى بعض الأدوية التي تعمل على علاج سرعة القذف

 

الترامادول

يستخدم الترامادول في العلاجات النفسية، كذلك يستخدم كمسكن للآلام، حيث يساعد على ارتخاء الأعصاب، مما يزيل حدة التوتر لدى الرجل، بالتالي تزيد مدة الايلاج وسرعة القذف ويعتبر من أشهر أدوية سرعة القذف.

 

 

الجويبوكس

أقراص الجويبوكس عبارة عن علاج فعال لسرعة القذف، حيث يعمل على علاج ضعف الانتصاب، ويتم تناوله قبل عملية الجماع بحوالي ساعتين، ومن ثم الجماع للحصول على أفضل النتائج.

 

 

حبوب أندوبوكسيتين

من العلاجات الفعالة أيضا، في حالات القذف السريع، كذلك ضعف الانتصاب. كذلك من أفضل العلاجات من حيث الآثار الجانبية. وتستخدم أيضا لزيادة الإثارة الجنسية وارتفاع معدلات الشهوة لدى الرجل.

 

العلاجات المنزلية التي تساعد على علاج سرعة القذف

 

 

أقراص درلجي

تساعد أقراص درلجي في القضاء على، التوتر والقلق أثناء العلاقة الحميمة، كما أنها تعمل على زيادة الانتصاب. وتعالج بشكل كبير سرعة القذف عند الرجال.

 

 

الفياجرا

تعد الفياجرا من أشهر العلاجات المستخدمة لسرعة القذف. حيث تعمل على ايقاف ارتخاء القضيب أثناء الجماع مما يزيد من الشهوة الجنسية، التي بدورها تساعد على تأخير عملية خروج المني من القضيب.

 

 

حبوب لجام

يتم استخدام أقراص لجام قبل البدء بعملية الجماع بحوالي نص ساعة. حيث تساعد هذه الأقراص على زيادة معدل الانتصاب، وكذلك زيادة المدة الزمنية للايلاج، دون خروج المني قبل الوصول لحالة النشوة من الطرفين.

 

 

أقراص يمزوسيك

تعد هذه الأقراص من أهم الأقراص المصنوعة من الاعشاب الصينية، التي تساعد على علاج سرعة القذف, وزيادة قوة التحمل الجنسية. لكنها أيضا تحتوي على آثار جانبية وهي:

 

يمنع استخدام كبار السن لهذه الأقراص.

لا يسمح بتناول أدوية أخرى تجنبا لأي أعراض جانبية أخرى.

في حالات الإصابة بالسرطان أو أمراض الكبد.

الابتعاد عن تناولها أثناء وجود عمليات جراحية حديثة.

 

 

اقرأ المزيد عن

 

تأخر القذف عند الرجال،الاسباب و الحلول

 

 

هناك أيضا بعض النصائح التي يجب إتباعها للقضاء على مشكلة القذف السريع

يجب في البداية على الرجل تحسين العلاقة العاطفية مع الزوجة، من خلال التقرب لها ومداعبتها، قبل البدء بإقامة العلاقة الحميمة بينهما. ذلك يساعد على تقليل التوتر والقلق بين الطرفين، مما يعطي نتائج فعالة في زيادة مدة العلاقة الجنسية قبل الوصول لحالة النشوة والقذف.

 

 

ثانيا يجب على الزوجين مراعاة الوزن الزائد للجسم، حيث يؤثر الوزن الزائد بشكل كبير على متعة العلاقة الحميمة بينهما، ذلك لأن الوزن الزائد يعمل على ابطاء نشاط القضيب، ويزيد من هزلان الجسم وارهاقه، مما يدفع الزوج لسرعة إنهاء العلاقة الحميمة، لتجنب الارهاق الجسدي.

شارك هذا المقال

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية