تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

اعوجاج العضو الذكري بالصور

اعوجاج العضو الذكري بالصور

اعوجاج العضو الذكري بالصور او مايسمى بالبيروني اسم لمرض يستهدف قضيب الذكر، ويسبب خللا في النمو الداخلي للأنسجة الليفية، الأمر الذي يحدث عنه ميلان أو إعوجاج للقضيب عندما ينتصب أثناء ممارسة الجماع، وهذه الحالة تسبب ألما حادا يعيق عملية الجنس أو الجماع ويفقدها متعتها.

علاج اعوجاج العضو الذكري بالصور:

علاج اعوجاج العضو الذكري بالصور أو انحناء القضيب يتطلب الخضوع لجراحة بهدف تصويبه.

هذه الجراحة تستمر بين 1- 3 ساعات عادة ويتمكن المريض من التوجه إلى المنزل في نفس اليوم.

أما عن خطوات العملية الجراحية فهي تشمل:

  • يتم الخضوع لاختبار الانتصاب بهدف تقييم مدى اعوجاج العضو الذكري بالصور ، وهذا الفحص يتضمن حقن محلول ملحي إلى القضيب.
  • يتم من بعدها التخلص من الجلد الزائد الذي قد يكون السبب من وراء انحناء القضيب إلى الأسفل نحو الخصيتين، يقوم بعدها المصاب بالخضوع لفحص الانتصاب مجدداً للتأكد من تصويب القضيب.
  • إن كان القضيب لا يزال محنياً، يقوم الأطباء بالتخلص من أي أنسجة متواجدة حول الإحليل، ويعيد المصاب نفس فحص الانتصاب.
  • في بعض الحالات وبالرغم من القيام بالخطوات السابقة يبقى القضيب محنياً، ويكون هذا نتيجة لعدم التكافئ فيه، ليقوم الابطاء في محاولة لتصحيح هذا الوضع.
  • إن كان اعوجاج العضو الذكري بالصور ناتجاً عن قصر القناة البولية، يتم تطويلها خلال العملية.
  • يعد ذلك يخضع المريض لفحص الانتصاب مجدداً للتأكد من عملية تصويبه.
  • المنشطات لتحسين حالة الانتصاب كالفياغرا والسياليس و الليفيترا.
    بعض العقاقير وحقن القضيب التي “قد” تبطئ تطور داء بيروني مثل فيتامين ه، كولتشيسين، بنتوكسيفلين، انترفيرون، فيراباميل.

 

المشاكل التي تصيب العضو الذكري:

إن كنت تظن أن المشاكل الجنسية المتعلقة بالعضو الذكري مقتصرة على ضعف الانتصاب أو صغر حجم القضيب الذكري فأنت مخطئ تماماً.

 فهناك العديد من الحالات والمشاكل التي تصيب القضيب الذكري، والتي سيجعلك بعضها تشعر بأن ضعف الانتصاب أو حتى صغر الحجم مشاكل بسيطة وميسورة.

 ظاهرة القضيب المحبوس:

تتجلى هذه الظاهرة اعوجاج العضو الذكري بالصور في كون القضيب الذكري مقلوبا نحو الداخل متوجه لداخل الجسم بدلاً من بروزه للخارج، يمكننا أن نقول أن في هذه الظاهرة ينقلب القضيب الذكري ظهراً على عقب -إن صح التعبير.

تحدث تلك الظاهرة عادةً نتيجة تأثير قوة ضغط قوية على القضيب مباشرة، فينضعط ويسحق بقوة باتجاه الجسم إلى داخل الجسم ونتيجة ذلك يصبح محصورا ضمن النسيج الشحمي تحت الجلد الموجود بين الحوض ومنطقة العانة.

تحدث هذه الظاهرة اعوجاج العضو الذكري بالصور عادة عند حوادث السير لأنها تحتاج لقوة ضغط كبيرة، ويمكنكم أن تبحثوا في موقع بحث غوغل عن بعض الصور لتلك الحالة لكن وجب علينا تحذيركم بأنها قد تحوي مناظر لا تناسب الجميع.

العضو الذكري بشكل الساكسفون:

الذكري بشكل الساكسفون

العضو الذكري بشكل الساكسفون

تظهر هذه الحالة اعوجاج العضو الذكري بالصور عادةً نتيجة وجود انسداد في العقد اللمفاوية أو عند الإصابة بعدوى الكلاديميا وهي بكتيريا تسبب مرضا منقولا جنسياً يدعى داء المتدثرات.

 الذي يترافق بألم وحرقة وانتفاخ للقضيب الذكري مع وجود إفرازات، وتتجلى هذه الظاهرة في انتفاخ وتورم في القضيب مع انحناء واضح ومؤلم، وتدعى هذه الحالة أيضاً بـ”قرن الكبش“.

يعطى المصاب في هذه الحالة أدوية قد تساعده في الحد من ظاهرة اعوجاج العضو الذكري بالصور والتواء القضيب لأن التبول يصبح مستحيلاً عند ذلك.

 وعلى الرغم من أن الأدوية بإمكانها مساعدة المريض ليعود للتبول بشكل طبيعي لكن ممارسة الجنس ستبقى مستحيلة.

هو مرض منتقل جنسياً يصيب الرجال والنساء يتميز بإفرازات من المهبل والقضيب، وقد ينتشر المرض ليصيب الجهاز التناسلي العلوي عند الإناث والخصيتين عند الذكور مؤدياً لحدوث عقم.

قد لا تسبب هذه المشكلة مصدر قلق لديك إلا في حالة قررت قضاء عطلة بجانب أحد الأنهار الكبيرة.

 

مرض بيروني:

تتجلى أعراض مرض بيروني بانحناء واضح في القضيب الذكري مترافق مع انتصاب مؤلم جداً، يحدث هذا المرض نتيجة تراكم الترسبات في العضو الذكري.

 قد يكون للأدوية والعمليات الجراحية دور هام في معالجة هذا المرض والتعامل معه، لكنها مع ذلك لا تضمن لنا التعافي التام منه.

 في كل عام يتم تشخيص بين 65 ألفاً و120 ألف مصاب بمرض بيروني في الولايات المتحدة وحدها.

 ظاهرة انكسار العضو الذكري:

لقد تحدثنا عن هذه الحالة لكن موضوع مقالنا اليوم يجبرنا أن نعود لنذكر بها ونستعرضها: بالرغم من عدم وجود أية عظام في القضيب الذكري إلا أنه يمكن أن يتعرض للكسر نتيجة تحطم الجسم الكهفي أو الأنابيب الأسطوانية فيه.

 وتحدث هذه الظاهرة عادة عند ممارسة الجنس بشكل عنيف وسريع، وتتجلى بتورم وتشوه للقضيب قد يؤدي لفقدانه لوظائفه وعمله إن لم يتم علاجها جراحياً في الوقت المناسب.

الوشم على العضو الذكري:

قد تستغربون عنوان هذه الفقرة، لكن هناك الكثير من الذكور الذين يوشمون على أعضائهم الذكرية دون التفكير بالعواقب، حيث أن الوشم على القضيب قد يؤدي لتورمات والتهابات حادة وربما تزداد الحالة سوءًا وتصبح غير قابلة للعلاج.

 في إحدى الحالات المسجلة عانى شاب إيراني من انتصاب مستمر نتجة وشم على قضيبه وذلك بسبب ازدياد ورود الدم إليه كرد فعل طبيعي على الإبرة وحبر التاتو.

إن الحالات السابقة هي حالات موجودة وحقيقية ومسجلة في العديد من المشافي والعيادات في كل أنحاء العالم، لا تستهتر بصحتك الجنسية ولا تنس استخدام الواقي الذكري عند ممارسة الجنس.

 فكما رأينا قد يؤدي أي مرض جنسي بسيط إلى مشكلة عويصة جداً، وعندما تشعر أن الانتصاب أصبح مؤلماً لديك أو أن اعوجاج العضو الذكري بالصور غير طبيعي لا تخجل وراجع طبيباً مختصاً في أقرب وقت.

فأغلب المشاكل يكون علاجها سهلا عندما تُكتشف في الوقت المناسب.

 

انعكاس قناة المثانة مع قنوات الأمعاء:

في حالات نادرة للغاية؛ يمكن أن يتسبب خطأ في جراحة الأمعاء أو علاج سرطان (البروستاتا) فيما يسمى بـ(فيستولا)، وهو تمزق في الأنسجة التي تربط القناة البولية بالمستقيم (المعي الغليظ).

 علامات حصول هذا الخطأ هي تعاكس كامل في وضائف تلك القنوات، حيث يلاحظ الشخص خروج قطرات البول من المعي الغليظ، و براز يشق طريقه عبر القناة البولية والمثانة.

يمكن لجراحة ترميمية أن تصحح ذلك الخطأ، وتستعيد كل قناة وظيفتها بشكل تام، لكن فترة الشفاء تكون طويلة وصعبة للغاية، وهذا حسب ما جاء في مواد نشرها قسم المسالك البولية في جامعة (يوتا) الأمريكية.

عملية ختان فاشلة:

إذا تم قطع جزء من القضيب عن طريق الخطأ أثناء عملية ختان فاشلة، يمكن أن ينمو ذلك العضو مرتبطاً بكيس الصفن عند شفائه، والنتيجة هي عمود ”مدفون“، أو عالق في طبقة الدهون الموجودة حول الأعضاء التناسلية.

لحسن الحظ، يمكن تدارك ذلك الخطأ بالكامل، بإجراءٍ جراحي تصحيحي، كما جاء في أبحاث أجريت في ولاية فيرجينيا الشرقية.

حادث عرضي في العمل:

رفع رجل من فلوريدا دعوى قضائية ضد وكالة توظيف، بعد أن تعرض لحادث أثناء العمل أفقده عضوه الذكري بالكامل، والذي تسببت فيه آلة صممت لتسوية حواف السجاد، وقد زعمت دعوى الرجل أنه عين لاستعمال تلك الآلة بدون تدريب مناسب.

 

شارك هذا المقال

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية