تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

طريقة علاج القذف السريع بأسرع وقت

طريقة علاج القذف السريع بأسرع وقت

الكثير من الرجال يتعرضون أثناء ممارستهم للعلاقة الجنسية إلى قذف السائل المنوي بصورة أسرع من زوجاتهم، لكنّ هذا الأمر يبقى في قيد الأمور الطبيعية ولا حاجة للقلق حياله، خاصةً عند حدوثه بشكل غير متكرر أو بشكل روتيني، أما إن كان من الأمور المتكررة وأصبح الصفة الدارجة للعلاقة بين الرجل وزوجته إذاً فناقوس الخطر يدق ولابد من البحث بشكل فوري عن علاج سرعة القذف عند الرجال.

سرعة القذف

هو مصطلح طبي يشير لمشكلة جنسية تصيب الرجال بنسبة تتراوح بين 30 _ 40 %، وهي تعني بالمصطلح الطبي انعدام الرقابة على عملية القذف، أي بمعنى فقدان السيطرة والتحكم في هذه العملية.

إن هذه المشكلة تعتبر واحدة من أكثر المشاكل الجنسية المنتشرة بين الرجال، وهي كما عرفتها الجمعية الأمريكية لطب الجنس بأنها مشكلة تحدث بشكل دائم أو شبه دائم خلال دقيقة من الإيلاج قبيل الرغبة في القذف، الأمر الذي يستوجب الوصول إلى طريقةعلاجالقذفالسريعبأسرعوقت.

 

السائل المنوي

بداية فالسائل المنوي هو سائل عضوي تقوم على إفرازه الخصيتان، ويحتوي على الحيوانات المنوية والانزيمات والبروتينات إضافة لمركب الفركتوز، والتي تعمل هذه العناصر مجتمعة على إبقاء الحيوانات المنوية حيّة من خلال توفير وسط وبيئة تمكّنها من العيش والتنقل والسباحة فيها.

أسباب سرعة القذف

إنَّ العديد من الأبحاث والتجارب العلمية قامت من أجل تشخيص والعرف على سبب هذه المشكلة والتي وصلت إلى بعض من مسبباتها، وإليك عرض سريع لبعضها:

أولاً / العوامل النفسية:

  • الرغبة في إنهاء العلاقة الجنسية لعدم تقبل الطرف الآخر.
  • الشعور بالذنب الذي يؤدي بالرجل لإنهاء العملية الجنسية بأسرع وقت وبالتالي القذف السريع.
  • العجز الجنسي الذي يجعل من صاحبه ضعيف الانتصاب وبالتالي يسبب له حالة نفسية يود من خلالها المحافظة على الانتصاب وانهاء العملية الجنسية على أسرع وجه.
  • القلق الذي يؤثر بصورة مباشرة على عملية القذف لدى الرجل.
  • إضرابات العلاقة الزوجية تجعل العلاقة الجنسية بينهم في دائرة الخطر.
  • الضغط النفسي الذي يؤدي إلى انعدام الاستقرار الذاتي وضعف التركيز بالعلاقة الجنسية.

ثانياً / العوامل البيولوجية:

  • خلل في مستوى الهرمونات لدى المصاب.
  • اضطرابات في الناقلات العصبية.
  • اضطرابات في الغدة الدرقية وغدة البروستاتة.
  • خلل في جهاز الأعصاب المركزي بسبب ارتطام أو حادث أو ما شابه.

هذه العوامل والمسببات هي المحور الرئيس في عملية القذف المبكر التي تعتبر مشكلة جنسية لدى الرجل تستوجب طريقة علاج القذف السريع بأسرع وقت.

العلاجات

طريقة علاج القذف السريع بأسرع وقت

العديد من الخبراء بالعلاج البديل أو الطبيعي لاحظوا بعض النباتات والأغذية التي من شأنها حل هذه المشكلة وتأخير القذف، لذا فهم اعتمدوا علاج سرعة القذف بالأعشاب.

من أبرز الأعشاب والأغذية:

  • التمر، وهو واحد من الأغذية التي تحتوي على مواد تزيد من القوة الجنسية لدى الرجال، لذا فهو يصنف على أنه طريقة علاج القذف السريع بأسرع وقت.
  • الخس والبقدونس والجزر، وهي خضار تزيد من القدرة الجنسية لاحتوائها على العديد من البروتينات والهرمونات المفيدة للرجل.
  • العسل، حيث يُعد من أهم الوصفات العلاجية الطبيعية في المشكلات الجنسية عند الرجال، لذا فهو يعتبر من أبرز طريقة لعلاج القذف السريع بأسرع وقت.
  • الجرجير، وهو من الخضروات المعروفة بفوائدها الجنسية للرجل نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر التي تطيل فترة الانتصاب وتأخر القذف.
  • اللحم والبيض والزيتون الأخضر وحبة البركة، جميعها تعتبر من الأغذية المفيدة للرجل من الناحية الجنسية.

علاج القذف السريع بالزيوت

كما هو الحال مع الأعشاب الطبيعية، فإن العديد من الزيوت الطبيعية المستخلصة من النباتات تسهم بشكلٍ أو بآخر في حل هذه المشكلة التي تؤرق الكثير من الرجال وتسبب لهم الحرج مع شريكات حياتهم.

زيت النعناع:

حيث يُستخدم لفاعليته في تأخير عملية القذف، نظراً لاحتوائه على مهدئات تعمل على تخدير الأعصاب وتقليل الشعور بالإثارة.

ويوصى بدهن الذكر منه قبل العلاقة الحميمية فهو يستخدم أفضل طريقة علاج القذف السريع بأسرع وقت.

زيت القرنفل:

وهو من المستخلصات الطبيعية التي تستخدم لعلاج القذف السريع بالزيوت، فهو فعّال في إطالة القذف وقت الاتصال الجنسي.
ويستخدم بدهن الذكر قبل العلاقة الجنسية لاشتماله على تأثير تخديري على خلايا الأعصاب الجنسية لدى الرجل.

علاج القذف السريع بالأدوية

3 2

العديد من المركبات الطبية الدوائية للتخفيف من هذه المشكلة من خلال محاولة السيطرة على المسببات لها وبالتالي الوصول لطريقة علاج القذف السريع بأسرع وقت.

  • مضادات الاكتئاب والمهدئات العصبية، تستخدم في مضمار علاج القذف السريع، وذلك بسبب الأعراض الجانبية لهذه الأدوية والتي تساعد في إطالة الاتصال الجنسي وتأخير القذف.
  • مراهم التخدير، والتي تعمل على التخدير الموضعي للذكر وفقدان الإحساس وبالتالي منع القذف المبكر عند الرجل.

العلاج النفسي لعلاج القذف السريع

هي واحدة من الطرق المستخدمة لعلاج سرعة القذف عند الرجال، فمن بين أشهر المسببات لسرعة القذف هي الاضطرابات النفسية والخوف والقلق.
لذا عمِد الكثير من الأطباء النفسيين إلى محاولة الوصول لحل هذه المشكلة من خلال العلاج النفسي القائم على التخفيف من القلق والتوتر والضغط النفسي الذي يصيب غالبية الرجال الذين يعانون من مشكلة القذف السريع.

شارك هذا المقال

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية