تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

لماذا تتغير رائحة خصية زوجي ورائحة المني؟ وهل يؤثر ذلك على المهبل

رائحة خصية زوجي

رائحة خصية زوجي

 

قد تصدر رائحة كريهة، من الخصية، نتيجة التعرق أحيانا، أو نتيجة وجود التهابات، تسببت بخلق هذه المشكلة، والتي قد تضر وتسبب، في الخلافات الزوجية، كذلك تعمل على التباعد في العلاقة الجنسية الحميمة، ويتم استخدام مزيل العرق الخاص بالرجال. كما أن السائل المنوي، له دورا كبير في رائحة الخصية.

 

 

 

 

رائحة السائل المنوي، وأسبابها، ومعاناة رائحة خصية زوجي؟

 

تختلف رائحة السائل المنوي، من شخص لآخر، كما أنها تختلف من حيث الرائحة واللون، ويعود هذا التعدد الى بعض العوامل، التي تعمل إصدار رائحة كريهة، للسائل المنوي، أو للخصية أيضا. ذلك بسبب تدخل النظام الغذائي، والذي يلعب دور كبيرا في تركيب السائل المنوي، كذلك النظافة الشخصية، لها دور كبير في هذه المشكلة. لذا تختلف الإجابة حول رائحة خصية زوجي كريهة.

 

 

 

 

 

ما هي مواصفات السائل المنوي الطبيعي؟

 

يكون السائل المنوي ذو لون أبيض غامق.

 

قوام السائل المنوي، عبارة عن هلامي لزج الملمس.

 

تشبه رائحة السائل المنوي الطبيعي، رائحة الكلور. وهي رائحة طبيعية حول رائحة خصية زوجي.

 

 

 

 

 

لكن ما هي أسباب تغير رائحة السائل المنوي، ولماذا رائحة خصية زوجي كريهة جدا؟

 

 

يدخل في أحد أهم أسباب رائحة السائل المنوي، هو النظام الغذائي، ذلك بسبب تكون السائل المنوي من العناصر الغذائية الطبيعية، بالتالي هو المتحكم الأساسي في الرائحة.

 

 

التدخين وشرب الكحول، يعمل على التأثير في رائحة السائل المنوي. مما يعمل على نفور الزوجة في العلاقة الحميمة، لأنها تشتكي من رائحة خصية زوجي الكريهة.

 

 

أيضا الحالة الصحية الخاصة بالرجل، تنعكس سلبا على رائحة السائل المنوي، في حالة وجود توتر في حياة الزوج، أو قلق.

 

 

كذلك كمية السائل المقذوف، توثر على رائحة السائل المنوي.

 

 

 

 

 

أيضا يختلف لون السائل المنوي، من حيث الحالة الصحية، لنذكر لكم ما هي الأسباب:

 

قد يتغير لون السائل المنوي، من حالات لأخرى، أيضا هناك درجات، لظهور لون غير طبيعي للسائل المنوي، وكل لون له دلالة صحية، تنعكس على الرجل وصحته أيضا. في بعض الأحيان، قد يتغير اللون لمرة واحدة، ولا تتكر بعدها، أما في بعض الحالات الأخرى، قد يستمر الرجل بملاحظة، تغير اللون باستمرار، ولفترات طويلة، لذا يجب أن نعرض لكم، كيفية التعامل مع تغير اللون، بالطريقة الصحيحة.

 

 

 

رائحة خصية زوجي

 

 

 

 

 

ألوان السائل المنوي وأسباب تغيره لهذا اللون؟

 

أسباب تغير لون السائل المنوي؟، للون الأصفر، وما هي أسباب رائحة خصية زوجي القوية؟

 

في بعض الأحيان، قد يكون اللون الأصفر للمني لونا طبيعيا، بكن في بعض الأحيان الأخرى قد يكون تغير اللون، بشكل مفاجئ، فهي دلالة على حدوث مشكلة صحية، مثل:

 

 

اختلاط السائل المنوي مع البول

 

يتم نقل السائل المنوي، عبر الإحليل، وهو الانبوب الذي يتنقل عبره البول أيضا، بالتالي يتم التخلص منه خارج الجسم من خلال ذلك الأنبوب، لذا أحيانا يكون في هذا الأنبوب بعض البول ذو اللون الأصفر، الذي يختلط بالسائل المنوي أثناء خروجه في عملية القذف. كما يساعد على إصدار رائحة خصية زوجي الكريهة.

 

 

ارتفاع في عدد خلايا الدم البيضاء

 

عند حدوث التهابات، تصيب الجهاز التناسلي، قد ترتفع كمية كرات الدم البيضاء في الجسم، وفي حالات قليلة أخرى، يقوم الجسم بإنتاج كمية كبيرة من خلايا الدم البيضاء. والتي يتم التخلص من الجسم، من خلال قذف السائل المنوي، وهذا ما يجعل خروج السائل المنوي باللون الأصفر.

 

 

الإصابة باليرقان

 

الإصابة باليرقان، حالة طبية تنتج من خلال مواجهة الكبد، في صعوبة تحليل مادة البيليروبين، والتي تنتج بالعادة عن عمليات اتلاف خلايا الدك، ويتسب اليرقان في اصفرار العينين، والجلد أيضا، وفي حالات قليلة يسبب اصفرار السائل المنوي. و رائحة خصية زوجي الكريهة، الأمر الذي تشتكي منه الزوجات.

 

 

عدم القذف لمدة طويلة

 

يسبب عدم القذف لفترة طويلة، اصفرار السائل المنوي،  من خلال التوقف عن القذف، والتوقف عن النشاط الجنسي، وغالبا ما يكون السائل المنوي، مختلطا مع البول.

 

الأمراض الجنسية

 

تعد الأمراض المنقولة جنسيا، أحد أسباب تغير لون السائل المنوي، ويميل لونه الى اللون الأصفر، كما يسب الهريس والمتدثرة والسيلان، في انتاج سائل منوي أصفر اللون، ويكون غالبا رائحة السائل المنوي ذو رائحة كريهة.

 

 

النظام الغذائي

 

يعد تناول بعض الأطعمة الغبية بالصبغات القوية، وهذا قد يؤثر على لون السائل المنوي، والذي ينتجه الجهاز التناسلي، كما أن رائحة الخصية والسائل المنوي، قد تتأثر بتناول الأطعمة القوية الريحة، مثل الثوم والبصل والبروكلي. والذي يعمل على جعل رائحة خصية زوجي كريهة، على حسب نوع الطعام الذي يتناوله.

 

ألوان أخرى للسائل المنوي

 

قد يحدث تغير للسائل المنوي، بحيث يأخذ لون غير الأبيض أو الأصفر، ويتشكل بدرجات ألوان أخرى وتشمل:

 

 

السائل المنوي ذو اللون البني أو الأحمر

 

في بعض الأوقات، يشعر الرجل بتسريب معين أو تمزق في بعض الأوعية الدموية، داخل الحويصلات المنوية، في هذه الحالة يختلط الدم المتسر مع الأوعية الدموية، مع المني، لذا يجعل اللون السائل المنوي، الى اللون البني أو الأحمر، وفي حالات ان استمرت لأكثر يوم أو يومين، لدا يجب على الرجل المصاب التوجه للطبيب فورا.

 

 

السائل المنوي ذو اللون الأخضر

 

في حالة تغير لون السائل المنوي، الى اللون الأخضر، وهذا دليل على حدوث عدوى، أو التهاب معين في البروستات، أو الأنسجة المحيطة بها، وهنا على الرجل المصاب التوجه على الطبيب فورا أيضا.

 

 

 

رائحة خصية زوجي

 

 

 

 

كما يتساءل البعض، حول لماذا أعاني من رائحة كريهة في الخصية؟ أيضا لماذا مني الزوج كالماء

 

 

يكون السائل المنوي سميك الملمس، مائل الى اللون الأبيض كما ذكرنا سابقا، لكن قد يختلف لونه، كذلك قومه أيضا. فيمكن أن يكون السائل المنوي، خفيف الملمس، نظرا الى انخفاضات عدد الحيوانات المنوية، التي تتواجد داخل السائل المنوي، كما أن عوامل الحياة ونقص التغذية أيضا له نفس الدور في انخفاض سماكة السائل المنوي.

 

 

كما يتسبب مرض دوالي الخصية، في نفس المشكلة، وهي من أحد الأسباب الطبية. وهو عبارة عن تورم في الأوردة الدموية، التي تمتد من الخصية الى كيس الصفن، لكن يكون هناك أعراض لدوالي الخصية، لكنها تعمل على تقليل انتاج الحيوانات المنوية، كذلك تقلل من جودة السائل المنوي، وتكون الدوالي أحيانا في أحد الخصيتين، أو كلاهما.

 

 

كما يتعجب بعض الرجال، والنساء أيضا، من رائحة السائل المنوي التي تشبه رائحة الكلور

 

من المعروف أن السائل المنوي، يتكون من 1% فقط من الحيوانات المنوية، والباقي عبارة عن، مركبات وأنزيمات، كذلك البروتينات والمعادن الأخرى. وتحتوي هذه العناصر على العديد من المواد القلوية، مما يجعلها أعلى من الأسن الهيدروجيني، والذي يرفع نسية القلوية، مقارنة مع الحموضة.

 

 

 

 

المواد القلوية المتواجدة في السائل المنوي:

 

المغنسيوم

 

الكالسيوم

 

النحاس

 

الزنك

 

الكبريت

 

وبشكل عام فإن السائل المنوي، يميل الى القلوية، بحيث يعتبر مستوي صحي للرقم الهيدروجيني، عندما تكون مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم متوازنة، ذلك يعطي رائحة لون السائل المنوي، مثل الأمونيا أو الكلور.

 

 

 

 

ما هي الأسباب المرضية التي تجعل السائل المنوي ذو رائحة كريهة؟

 

تتسبب بعض الأمراض التناسلية، في رائحة كريهة للخصية، ومني الرجل، وتكون بعض هذه الأمراض من المنقولة جنسيا، والبعض الآخر من الأمراض العادية التي تصيب الرجال. وتتساءل بعض النساء حول رائحة مني زوجها تشبه السمك أو البيض؟، أيضا هل تغير رائحة الخصية يؤثر على الحيوانات المنوية؟

 

 

داء المشعرات

 

من خلال هذا الداء، يقوم القضيب بإفرازات ذات رائحة كريهة، كما تسبب هذه العدوى الحكة والحرقان.

 

 

التهاب البروستات

 

عادة ما يكون المسبب الأساسي، لالتهابات  البروستات، هي عدوى بكتيرية، وتشمل الأعراض الشعور بألم أثناء التبول، كذلك وجود بول عكر أو مختلط بالدماء، كما يتواجد هناك ألم أثناء القذف، والحاجة للتبول على غير المعتاد. مما يزيد من رائحة المني والقضيب الكريهة، هذا الأمر الذي تكره النساء وتتساءله دائما، لماذا رائحة خصية زوجي كريهة.

 

 

السيلان

 

 

تتسبب البكتيريا بعدوى السيلان، والتي تعمل على وجود حرقان في البول، وتورم في الخصيتين، كذلك إفرازات بيضاء أو خضراء من القضيب، والتي تسبب أيضا في تغير لون السائل المنوي.

 

 

رائحة خصية زوجي

 

 

 

تقرحات القضيب

 

هو عبارة عن وجود أي تقرحات أو بقع على القضيب. كذلك المناطق المتواجدة بجوال الفخذ، الذي يعتبر أقرب للقضيب، وقد ينتج عن تقرحات القضيب، وهي من أهم مسببات رائحة خصية زوجي الكريهة، ويكون هناك حكة شديدة مصطحبة بألم حاد، أيضا قد يظهر تورم واحمرار القضيب. خاصة أثناء التبول.

 

 

لكن ما ما هي أسباب تقرحات القضيب؟ وهل لها علاقة مع رائحة خصية زوجي الكريهة؟

 

تتعدد أسباب تقرحات القضيب، من حيث كيفية الاصابة به، وكيفية التعامل معه.

 

 

ردة الفعل التحسسي

 

تسبب ردة الفعل التحسسي، تهيج وحكة شديدة في القضيب، كما أنها تعمل على زيادة احمرار القضيب، ويرجع السبب في ذلك، الى استخدام المستحضرات التجميلية، المصنوعة من المواد الكيميائية، أو المستحضرات الجنسية.

 

 

 

أمراض جنسية

 

ينتج عن بعض العدوات، المنقولة جنسيا، الى تسبب في تقرحات القضيب. وتنتقل هذه العدوى من خلال الاتصال الجنسي المباشر، بحيث تظهر بعض البثور والتورمات في القضيب، والمنطقة القريبة منه، ومن هذه الأمراض الزهري، السيلان، كذلك الهربس و الإيدز.

 

 

الزهري، وهي تقرحات صغيرة، غير مؤلمة تظهر على القضيب.

 

 

التآليل التناسلية، تميل الى اللون الأحمر الغامق، وتظهر على سطح الجلد المحاط بالقضيب.

 

 

 

 

صدفية الأجزاء التناسلية

 

تصنف صدفية الأجزاء التناسلية، من الأمراض المناعية، والتي تصيب الجهاز المناعي للجسم، حيث ينتج عنها احمرار القضيب بشكل كبير، وفي حالة السؤال عن أسباب الاصابة بصدفية الأجزاء التناسلية، أنه لم يتم تحديد سبب الاصابة  بصدفية الأجزاء التناسلية حتى الآن.

 

 

 

رائحة خصية زوجي

 

 

التهاب البربخ

 

هو التهاب يحدث في العضو التناسلي لدى الرجل، وهو عبارة عن الأنبوب الذي يصل بين الخصية والوعاء الناقل للمني، ينتج عن التهابات البربخ، تورم في كيس الخصية، وآلام شديدة أيضا في الخصية، كما يؤدي في بعض الأحيان الى سخونة للجسم.

 

 

 

أعراض التهابات البربخ

 

تضخم في كيس الخصية.

 

الم شديد في منطقة الخصية والمكان المصاب.

 

تورم منطقة الفخذ، من الناحية المصابة.

 

افرازات شديدة في مجرة البول.

 

وجود ألم في حالة ممارسة العلاقة الجنسية، خاصة فترة القذف.

 

وجود بعض الدماء أثناء عملية التبول.

 

 

 

التهابات الحشفة

 

التهاب الحشفة، يصيب حشفة القضيب، مما يسبب لها الصفح الجلدي، الذي ينتج عنه احمرار القضيب، كذلك تورم بسيط للقضيب.

 

 

 

الأكزيما

 

تعد الأكزيما، من ضمن الأسباب التي تؤدي الى تقرحات القضيب، كما تسبب أيضا الطفح الجلدي، لكافة الجسم، وخاصة القضيب، مع احمرار لون الجلد والقضيب.

 

 

 

اقرأ المزيد عن


أسوأ المشاكل التي تُصيب العضو الذكري يجب أن تعرفها قبل فوات الأوان

 

 

 

سبب رائحة مني زوجي الكريهة

 

 

 

 

هل تضخم البروستاتا يسبب سرعة القذف

شارك هذا المقال

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية